مادة العلوم

يوجد في الخلية النباتية ولا يوجد في الخلية الحيوانية

يوجد في الخلية النباتية ولا يوجد في الخلية الحيوانية ما هو، ان هذا السؤال العلمي والذي يتم طرحه من خلال مادة العلوم في المملكة العربية ويجب على الطالب معرفة اجابته بكل دقة وان تكون اجابة صحيحة فقط لا غير ولا يقبل هذا السؤال أنصاف الحلول لذلك عليك عزيزي الطالب المتابعة معنا في هذا الدرس لتصل الى الإجابة الصحيحة والنموذجية التي نقدمها حصريا على منصة تذكار التعليمية .

ما هي الخلية

ان الخلية هي الوحدة الأساسية الوظيفية والتركيبة والتي تتواجد في أجسام الكائنات الحية والتي لها عدة مهام مخصصة لها بحسب نوعها ، وعليك عزيزي الطالب ان يعلم بأن جميع الكائنات الحية تتكون من خلية واحدة او عدة خلايا التي تتعدد من خلال انقسام الخلايا خلال عملية النمو .

لذلك فان الخلايا تنتج من في عملية تسمى الانقسام اثناء عملية النمو لتنقسم الى عدة خلايا كثيرة ليس لها عدد والتي تعتبر الكائن الحي وهي من قسمين وهما :

الخلية النباتية

الخلية الحيوانية
في طبيعة الحال هذه الخلايا تتكون من جسم صغير اسمه عضي وجمعه عضيات، وبعد ان انتهينا من شرح الخلية الان مع اجابة السؤال الذي طرحناه خلال درسنا هذا دعونا نتعرف عليه .

إقرأ أيضا:المخلوقات التي تعيش في الجزر أقل عرضة للانقراض من المخلوقات الحية الأخرى , فسر

يوجد في الخلية النباتية ولا يوجد في الخلية الحيوانية ما هو

عليك ان تعرف عزيز الطالب في البداية انه يوجد فرق بين الخلية الحيوانية والخلية النباتية لذلك فان الذي يوجد بالخلية النباتية ولا يوجد في الخلية الحيوانية هي البلاستيدات الخضراء .
لذلك فان الاجابة الصحيحة كما ذكرناها هي :

إقرأ أيضا:العدد الفعلي للذرات من كل عنصر في جزء من المادة

البلاستيدات الخضراء

وهنا قد انتهينا من شرح هذا السؤال والاجابة عليه ضمن طاقم عمل منصة تذكار التعليمية شكرا لحسن انتباهكم لهذا الدرس والذي يعتبر درس علمي في مادة الأحياء .

السابق
اتخاذ شريك مع الله تعالى في ربوبيته وألوهيته
التالي
كان العقد بين موسى والشيخ أن يعمل عنده مقابل