مادة الرياضيات

يمكن كتابة العبارة عدد يزيد على ١٥ ب ٣ على صورة معادلة كالآتي

سنتعرف اليوم على إجابة سؤال , يمكن كتابة العبارة عدد يزيد على ١٥ ب ٣ على صورة معادلة كالآتي، ان هذه العبارة الجبرية علينا في البداية معرفة كيفية كتابتها على شكل معادلة جبرية ويجب أن تعرف عزيزي الطالب ان العبارة الجبرية ما هي وبالاضافة فهم مصطلح المعادلة الجبرية .

العبارة الجبرية

ان العبارة الجبرية تتكون من أعداد ومتغيرات وان هذه المتغيرات هي قيمة غير معروفة يتم الرمز اليها من خلال أحد الحروف الهجائية ان من خلال هذا السؤال يصبح باستطاعتنا معرفة كيفية كتابة هذه العبارة الجبرية .

تشير بعض الجمل والعبارات عادة إلى مجموعة من العمليات الحسابية وهي عمليات الجمع او عمليات الطرح او عملية الضرب عملية القسمة ، لذلك عليك عزيزي الطالب قراءة هذه الجمل بالشكل الصحيح وفهم مضمونها وايضا عليك ان تكون على معرفة في العمليات الحسابية التي توجد في مثل هذه الجمل والذي يعرف في صيغة الجملة .

ومن ثم تقوم بكتابة العبارة الجبرية .

المعادلة الجبرية

وتعتبر المعادلة الجبرية هي جملة عن مساواة بين مقدارين جبريين يحتوي أحدهما أو كلاهما على متغير أو أكثر.

لذلك فان هذا السؤال والذي يتم طرحه على طلاب مادة الرياضيات في المملكة العربية السعودية وهو :

إقرأ أيضا:القطعة المستقيمة العمودية النازلة من أحد رؤوس المثلث إلى المستقيم الذي يحوي الضلع المقابل لذلك الرأس تسمى

يمكن كتابة العبارة عدد يزيد على ١٥ ب ٣ على صورة معادلة كالآتي , هو احد الاسئلة المهمة والتي يتم اختبار الطالب بها لمعرفة قوته في هذه المسائل والتي سنضع لكم أجبتها بالتفصيل والشرح الدقيق والنموذجي .

يمكن كتابة العبارة عدد يزيد على ١٥ ب ٣ على صورة معادلة كالآتي

اولا عليك عزيزي الطالب قراءة السؤال قراءة جيدة لتستطيع كتابة هذه المعادلة والتي تمكنك من المعرفة العملية والتي سنشرح بها حل هذه المعادلة،ومن ثم عليك ان تضع للمتغير الرمز س ، ويعرف المتغير في هذه المسالة انه العدد المجهول الذي يزيد عن العدد 15 بمقدار 3 .

اولا لنفكر معا قليلاً بكيفية كتابة هذه المعادلة حيث سنقوم بتبسيط الشرح والذي يعتبر حلها وكتابتها سهل جدا فكل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات :

إقرأ أيضا:المصفوفات هي مجموعة من المتغيرات لها الاسم نفسه وتختلف في نوع البيانات

قم بأخذ القليل من الراحة لأنك لا تحتاج الكثير من التفكير والجهد والوقت الطويل بالعكس فانها فان حلها مبسط جدا فان هذا العدد والذي يزيد عن 15 بمقدار 3، يعتبر هو نفسه العدد الذي لو طرحنا منه 15 سيعطينا 3 وهي اننا سيكون باستطاعتنا كتابة المعادلة على الصورة التالية وهي : س – 15 = 3 .

رأيتم كيف تم كتابة هذه المعادلة الجبرية بشكل سلس وسهل والتي تم طرحها في هذا السؤال .

وفي النهاية قدمنا لكم اعزائنا الطلاب حل هذه العبارة وكتابة معادلتها بشكل مبسط وسهل ودقيقة جدا , نشكركم لحسن متابعتكم موقعنا منصة تذكار التعليمية والتي ستجدون فيها كل جديد .

السابق
يمكن لموجة الضوء الانتقال في الفراغ والهواء ؟
التالي
أي من المتباينات التالية حلها هو مجموعة الأعداد الحقيقية