العالم

وكالة الانباء القطرية : اصابة امير قطر بفايروس كورونا

أعلنت وكالة الانباء القطرية (قنا) قبل قليل اصابة امير القطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بقايروس كوفيد-19 او ما يعرف عالميا بالكورونا بعد مخالطته شخص مصاب بالفايروس .

واضافة بان الوضع الصحي للامير تميم مستقر دون ابداء اي تفاصيل اخرى .

نتيجة بحث الصور عن الامير تميم

وكانت قد اعلنت الدوحة عدد خطوات لمنع انتشار الفايروس على اراضيها ابرزها تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة حتى إشعار آخر، بدءاً من غد الثلاثاء كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

وذكر بيان صادر عن مكتب الإتصال الحكومي القطري، وصل الأناضول، أن “وزارة الصحة تحث جميع المواطنين والمقيمين على تجنب التجمعات في الأماكن العامة”.

ودعا المكتب إلى “إرجاء السفر في الوقت الراهن إلا للضرورة، وتطبيق الإجراءات الوقائية للحماية من العدوى”.

وأوضح المكتب أن “قرار التعطيل جاء ضمن الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة الطلاب”.

وأعلنت الحكومة القطرية، الأحد، تعليق الدخول “مؤقتا” لجميع المسافرين القادمين من 14 دولة، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وشمل القرار بنغلاديش والصين ومصر والهند وايران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند.

وحتى مساء الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 107 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3600، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

السابق
وصفة سمك التونة المتبل والمقلي

اترك تعليقاً