الصحة والمرأة

وصفات وخلطات لتطويل الشعر

وصفات وخلطات لتطويل الشعر , نقدمها لكي عزيزتي وصفات مكونة من مواد طبيعية كلها وتأتي بنتائج مبهره بعيد عن المواد الكيميائية التي تؤثر على ,شعر ويكون لها اضرار اكثر من نفعها , وصفات لتطويل الشعر بسرعة و تنعيمه ايضا .

طرق لتطويل الشعر

لان شعر المرأة هو تاجها وفي مجتمعنا العربي وللشعر الطويل محبه كبيره جداً , مظهر أساسي من مظاهر جمال المرأة , لذلك سنذكر لكي طرق كثيره وكلها تعتمد على الوصفات الطبيعية ولكن معظمها يتركز حول المواد الطبيعية الآتية :

  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • زيت الخروع
  • عسل النحل
  • مع اضافة بعض المواد المختلفة للخلط للحصول على اكبر استفادة سواء كانت لتغذية الشعر او زيادة كثافتة او اكسابه حيوية وبريق .

خلطات لتطويل الشعر

خلطة فعالة جدا ونتائجها مبهره مأخوذة عن الدكتورة سمر العمريطي وتتكون من , ملعقة عسل ,ملعقة مايونيز , ملعقة زيت زيتون , صفار بيضة , ملعقة زبادي .

الطريقة :

يتم خلط المكونات السابقة جيدا وادهني بها شعرك وفروة الرأس كحمام زيت وتترك لمدة ساعتين وتكرر هذه الوصفة مرة اسبوعياً , او كل اسبوعين وهي مفيده جدا وتعمل علي تطويل شعرك وتقوية وتزيد من نعومته كما تعطيه بريق وحيوية حيث ان مكوناتها , متكامله ومفيده جدا للشعر .

إقرأ أيضا:ما هي الفوائد الصحية للقرفة

وصفات الدكتورة سمر العمريطي

وصفة لتقوية شعرك وهى عباره عن اتنين بيضة , مقدار ملعقه زيت جرجير , ملعقة عسل نحل , بعد خلط المكونات السابقة , يستخدم الخليط كمساج للفروه ويترك لمدة ساعتين ثم يشطف , مع مراعات انه :

  • للشعر الجاف يستخدم صفار البيض .
  • والشعر الدهني نستخدم بياض البيض .
  • الشعر العادي نستخدم البيضة كاملة .
  • وصفات لتطويل الشعر بسرعة وتنعيمه أيضا

خلطات لتطويل الشعر

يستخدم زيت الثوم فهى خلطة تساعد فى تطويل الشعر حيث ان الثوم له تأثير رائع على الشعر ولكن مشكلته هي الرائحة ,ولذلك يمكنك استخدام عنصر إضافي مثل شطف الشعر بماء الورد ذلك يساعدك فى التخلص من الرائحة .

خلطة عسل النحل والزيوت الطبيعية

المكونات مقدار من زيت الزيتون , مقدار من زيت جوز الهند , 2 ملعقة من عسل النحل , تقلب المكونات السابقة واستخدميها , فى دهن الشعر وتترك لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك بشامبو مناسب .

خلطة لتطويل الشعر

  • زيت السمسم يعتبر زيت السمسم مفيد جدا لتطويل الشعر
  • مكونات الخلطة
  • 2 ملعقة زيت سمسم .
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل .
  • بالاضافة الى صفار بيضة .

قومي بتقليب المكونات جيدا وادهني بها شعرك وفورة الرأس واتركيها لمده ساعتين او اكثر ثم اغسلي شعرك ,بالماء الدافئ وشامبو .

إقرأ أيضا:خبراء : فيروس الزكام لأ ينتقل بلمس النقود أو المصافحة

زيت الصبار المكونات

مقدار من زيت الصبار اضيفي اليه مقدار من زيت جوز الهند مقدار مماثل من زيت الزيتون رجي المكونات السابقه , جيدا عند كل استخدام ويدهن بها الشعر مرة يوميا ويغسل الشعر كل يومين او ثلاثه .

وصفة زيت القرنفل لتطويل الشعر

خذي ملعقه من زيت القرنفل واخرى من زيت النخيل واضيفي اليها ملعقة من عصير شواش الذرة واضيفي قليل من الخل المخفف يدهن الخليط السابق فروة الرأس .

وصفة زيت الكهرمان لتطويل الشعر

تتكون من ملعقة من زيت الكهرمان بالاضافة الى لبنان حصى ونصف ملعقه من القرفه واثنان ملعقة من زيت الخردل واثنان ملعقة من زيت الجرجير ويتم خلط هذه المكونات وتوضع فى الشمس لمده 12 ساعة ثم تستخدم لدهن فروة الرأس .

خلطة ورق الكافور لتطويل الشعر

يطحن ورق الكافور جيدا وينقع فى ماء ساخن لمدة ساعتين ويغسل الشعر بهذا الماء .

خلطة عصير البصل لتطويل الشعر

تتكون من عصير بصل وخلاصة الثوم وحلبه مطحونه ويتم خلطهم جميعا جيدا الي ان نحصل على خليط كريمي الملمس يستخدم دهان فروة الرأس .

إقرأ أيضا:افضل طريقة للتخلص من الارداف

وصفة زيت اللوز لتطويل الشعر

تتكون من ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الصبار امزجي هذه المكونات ثم ادهني بها الشعر وفروة الرأس مع التدليك الخفيف ويغسل الشعر بعد ساعتين .

خلطة الخميرة لتطويل الشعر

قطعة من الخميرة البيرة الطازجة وتذاب فى قليل جدا من الماء ويضاف الي المقدار السابق ملعقه من زيت الزيتون, وملعقة من زيت اللوز , ويدلك بهذا الخليط فروة الرأس ويغسل بعد مرور ساعتين من وضعه .

وصفة الخردل لتطويل الشعر

امزجي ملعقة من الخردل المطحون فى قليل من الماء ثم أضيفي الى الخليط السابق ملعقة زيت زيتون ويوضع هذا الخليط على فروة الرأس مع تدليك بسيط ويتم غسله بعد مضي ربع ساعة.

الحناء لتطويل الشعر

خذي مقدار كافى من الحناء حسب طول شعرك و اعجني الحناء بزيت جوز الهند ويترك قليلا لتخمر ثم توضع على الشعر وتترك الى ان تجف ثم تفرك ويغسل الشعر .

خلطة الجرجير لتطويل الشعر

يعتبر الجرجير من العناصر المفيدة جدا للشعر ويمكنك استخدام عصير الجرجير الطازج بعد تصفيته ولكن زيت الجرجير أفضل حيث انه اكثر تركيز ويتم دهن الشعر وجذوره ,ثم يغسل بعد 2 ساعه من وضعه .

الترمس المطحون لتطويل الشعر

المكونات

ملعقتين من الترمس المطحون ويتم وضعها داخل قطعة من الشاش ويتم نقعها فى مقدار كوب من الماء من الصباح حتى المساء ثم يشطف بهذا الماء الشعر ويترك حتي الصباح بدون غسل .

وهذه هي ابرز الخلطات من المكونات الطبيعية لتطويل الشعر النساء بكل سهولة , نشكركم على زيارة منصة تذكار التي من خلالها سوف نقدم لكي الكثير سيدتي .

السابق
كيف اجعل زوجي يعشقني حد الجنون
التالي
فن التعامل مع الزوج فى جميع الحالات