مادة العلوم

هو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة

اليوم ومن خلال منصتنا منصة تذكار نبدأ معكم بحل هذا السؤال الكيميائي وهو : هو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة، وهو من ضمن مجموعة من الاسئلة في مادة مقرر العلوم العامة والذي يبحث اغلب الطلاب عن حلالها في المملكة العربية السعودية ليستطيعوا فهم وشرح هذا الدرس الذي نعرضه عليكم وهو من اهم الدروس التعليمة والذي شاهدوا دراسة عبر منصة مدرستي للتعليم الالكتروني هذا العام 1442 بسبب الظروف التي يمر بها العالم أجمع وهي جائحة فيروس كورونا والتي تتطلب القيام بالتباعد الاجتماعي ومنع الاختلاط في الأماكن العامة وأبرزها المدارس .

إن هذا السؤال والذي يتحدث عن المصطلح العلمي الذي يعني كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة هو من المسائل التي يبحث الطالب عن حلها واجابتها الصحيحة لذلك تابعوا معنا لتجدوا الاجابة الصحيحة والدقيقة عليه .

هو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة ..

واجابة هذا السؤال عزيزي الطالب والباحث عن الشرح الصحيح لها هي :

الحرارة النوعية

وايضا ان تعريف الحرارة النوعية هي عبارة عن هي كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1 كيلوغرام من المادة درجة مئوية واحدة. ووحداتها في النظام الدولي هي (جول/كيلوجرام/كلفن) وحدة قياسها هي: جول / (كجم . ْم) أو جول / (كجم . كلفن).

إقرأ أيضا:يشرب الفيل البالغ ٢٢٥ لترا من الماء كل يوم تقريبا هل يتناسب عدد الأيام مع عدد

 

 

السابق
حلل كيف تساعد دراسات التوائم على التمييز
التالي
المخلوط الذي لا تتوزع فيه جزيئات المادة بشكل منتظم ما هي