جغرافيا واجتماعيات

هضبة عسير ونجران هي أكبر الهضاب في وطني

هضبة عسير ونجران هي أكبر الهضاب في وطني ، هذا السؤال يعرف من فئة صح ام خطأ وهل العبارة التالية صحيحة ام خاطئة وهو من الاسئلة التي تعتبر مهمة بالنسبة للطالب فعليه قبل الاجابة قراءة هذه العبارة بشكل دقيق جدا ليتكون لديه فكرة عن صحة هذه الجملة , حيث يحتاج الطالب خلالها عدم تشتيت ذهنه بشكل كبير .

ان المملكة العربية السعودية تشتهر بوجود عدد كبير من الهضاب فيها , ويعتبر اشهرها هضبة عسير وبالاضافة الى هضبة نجران وتعتبر هضبة عسير من أهم الهضاب الموجودة في منطقة عسير والتي نسب الاسم الى هذه المنطقة .

وتقع منطقة عسير الى الجنوب من السعودية وتمتاز هذه الهضبة بعدد من الاودية فيها وابرزهم :

وادي بيشة
وادي تثليث

منطقة سعير تعتبر من اهم المناطق في المملكة فهي وجهة للسواح وتمتلك مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية مما يجعلها مكان اهتمام للزراعة والتي نشأت بها منذ العقود القديم .

وبالحديث عن هضبة نجران فهي تعتبر الهضبة الجنوبية للمملكة والتي تقع في اقصى جنوب منطقة تسمى الدرع العربي وتمتاز انحدارها نحو الشرق .

هضبة عسير ونجران هي أكبر الهضاب في وطني , صح أم خطأ

وفي الاجابة عن هذا السؤال والذي ذكرناه فهي عبارة خاطئة , لماذا :

إقرأ أيضا:أول جنس بشري استوطن الولايات المتحدة الأمريكية هم المغول الآسيويين

لان هضبة عسير تعتبر من أكبر الهضاب في السعودية والتي يبلغ متوسط ارتفاعها 1400 متر فوق مستوى سطح البحر , وايضا هضبة نجران تم تصنيفها من كبار الهضاب في المملكة ويصل ارتفاعها ما بين 1100 و 1500 متر فوق مستوى البحر ؟

لذلك لا تعتبر الهضبتين أكبر الهضاب في المملكة العربية السعودية لان وبحسب المختصين فإن هضبة نجد هي اكبر هضبة في السعودية والتي يبلغ ارتفاعها ما بين 700 و 1500 متر فوق البحر .

السابق
اكتب مقالا احشد فيه عددا من الأدلة على فضل طلب العلم
التالي
دفعت عبير ٠,٥٢ ثمنا لطابع بريدي الكسر الاعتيادي الذي يمثل