تغذية الطفل وصحته

نمو الطفل بالشهر السابع والثامن

نمو الطفل بالشهر السابع والثامن , قدم اليكم مراحل نمو الطفل فى الشهر السابع الشهر الثامن من خلال , هذه المقالة سوف نتعرف على الكثير من هذه الأمور المهمة , والتي من خلالها سوف تتعرف الأم على الكثير من الأمور التي تحدث مع الطفل خلال الشهرين السابع والثامن , فكونوا معنا .

النمو الحركي للطفل

يستطيع الطفل أن يجلس بمفرده معتمد على الاستناد بيده فقط , ويستطيع أن يتحرك خطوات عندما تمسك بيدك ويستطيع إيجاد شيء مخفى إذا كان حزء منه ظاهراً و يلعب بالأشياء ويستطيع ان يصل الى اللعبة في حال سقوطها منه او اذا كانت بعيده عنه قليلا .

  • وزن الطفل فى الشهر السابع يتراوح بين (( 8,3 ) كجم الي (( 10,200 )) كجم .
  • وزن الطفل فى الشهر الثامن يتراوح بين (( 8,7 )) كجم الي (( 10,700 )) كجم .

النمو النفسى والاجتماعي

حب الطفل المشاركة مع الآخرين في الالعاب والانشطة , ويمد يده نحو الأشخاص الذين يعرفهم ويقلق من الغرباء , وفى هذه المرحلة ايضا يحب عض الأشياء .

النمو اللغوي


يستطيع الطفل فى هذا العمر أن يصدر بعض المقاطع مثل تا , دا , بي , وغيرها , والى هنا نصل واياكم الى نهاية هذا الموضوع الذي تحدثنا من خلالها عن الكثير من الأمور في نمو الطفل بالشهر السابع والثامن , نشكركم على زيارة منصة تذكار التعليمية .

إقرأ أيضا:التشخيص الطبي لمرض التوحد عند الاطفال

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله , فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
نمو الطفل بالشهر الخامس والسادس
التالي
مراحل نمو الطفل بالشهر التاسع والعاشر