تغذية الطفل وصحته

نمو الطفل بالشهر الخامس والسادس

نمو الطفل بالشهر الخامس والسادس , سوف نقدم لكم اليوم مراحل نمو الطفل فى الشهر الخامس والسادس حيث تكون من خلال العديد من مراحل نمو الطفل , لذلك سوف نتعرف عليها الان من خلال منصة تذكار التعليمية موقعكم الاول في هذا المجال الشيق , والذي تبحث عنه جميع الامهات , للتعرف عن قرب خلال هذه الأمور المهمة .

النمو الحركي للطفل

يستطيع الطفل أن يمد يده لتناول أى شىء فى متناوله ويستطيع أن يبقى لوقت طويل جالساً ويكون الظهر مستقيم عندما يكون الطفل مستنداً على شيء , وعندما نجعل الطفل يقف يرتكز على قدميه ويحاول الامساك بالاشياء التي تسقط منه .

  • وزن الطفل فى الشهر الخامس يتراوح بين (( 7,5 )) كجم الي (( 9200 )) كجم .
  • وزن الطفل فى الشهر السادس يتراوح بين (( 8 )) كجم الي (( 10 )) كجم .

النمو النفسي والاجتماعي

يستطيع الطفل القيام بحركات بدنية للتعبير عن مشاعره تجاه من حوله وايضا نجد ان الطفل يميز بين الوجوه الغريبة والوجوه المعروفة له وكذلك نجد ان الطفل فى هذا العمر يبتسم أمام المرآة .

النمو اللغوي للطفل

يصدر الطفل اصوات وهو يلعب مثل صرخات عند البهجة او عندما يكون متذمر , والطفل يضحك بصوت مرتفع وفى الشهر السادس يبدأ باصدار اصوات مفهومه .

إقرأ أيضا:كل ما يجب معرفته عن الاطفال

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله , فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

إقرأ أيضا:نمو الطفل بالشهر الحادي عشر والثاني عشر
السابق
مراحل نمو الطفل فى الشهر الرابع
التالي
نمو الطفل بالشهر السابع والثامن