تغذية الطفل وصحته

نمو الطفل بالشهر الحادي عشر والثاني عشر

نمو الطفل بالشهر الحادي عشر والثاني عشر , نقدم اليكم اليوم استكمال باقى موضوعات مراحل نمو الطفل في الشهر الحادي عشر والثاني عشر يشرح هذا الموضوع التطورات الطبيعية للطفل والحركات فى مواعيدها الطبيعي كما يشرح لكم الوزن الطبيعي للطفل فى هذا السن .

مراحل نمو الطفل

النمو الحركي للطفل في الشهر الحادي عشر والثاني عشر :-

يستطيع الطفل فى هذا العمر أن يجلس بصورة متوازنة تماما ويستطيع أن يستدير الى الخلف او يميل الإمام ولا يقع وايضا يستطيع السير ممسك بيد شخص او ممسك بالسرير او شيء مثل ذلك وفى هذا السن أيضا يستطيع اللعب بالأشياء المتشابكة مثل الألعاب بالمكعبات ويرمي لعبته اذا طلب منه هذا .

  • وزن الطفل في الشهر الحادي عشر يتراوح بين (( 9,2 )) كجم الي (( 11,700 )) كجم .
  • وزن الطفل في الشهر الثاني عشر يتراوح بين (( 10 )) كمج الي (( 12 )) كجم .

النمو النفسي والاجتماعي للطفل

يتنبه الطفل الأصوات التي يسمعها فنجده يبحث عن مصدر الصوت ويلتفت إجابة للنداء ويطيع الأوامر البسيطة مثل ترك الاشياء او الامساك بها أو الابتعاد عن شىء الخ ويجب تكرار الحركات التى تضحك الاخرين و يستطيع مسك الاشياء دون ان تقع منه .

إقرأ أيضا:مراحل نمو الطفل في الشهر الثاني والثالث

النمو اللغوي للطفل

يستطيع الطفل فى عمر الحادي عشر والثاني عشر أن يقول كلمات مختلفة غير بابا وماما , مع التنبيه أن لكل طفل حالة مستقلة بذاتها فهناك فروق فردية بين كل طفل وآخر .

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم وفى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
الحصبة عند الاطفال وكيفية حدوثها
التالي
مراحل نمو الطفل Child growth