الصحة والمرأة

نصائح للاستعداد لخطبة الفتاة

موضوع اليوم هام وجميل جدا وهو لا يحدد مصير , بل يبنى شخصية وإيمان بالنفس والثقة وتحسين العامل النفسى , بداية الموضوع ,نخاطب كل فتاة قدم شاب لخطبتها ووفقها الله فى الخطوبه وسوف نوضح لك بعض التصرفات التى يجب ان تفعليها فى الخطوبه وايضا كيف تقوي ثقتك بنفسك .

الثقة بالنفس

لشخص الذي قد اختارك من وسط نساء كثيرة ووافق عليكى , أو حتى عرفك من طريق احد من اهله او اى طريقه اخرى كل هذه الطرق تعطي نتيجة واحدة ,وهذه النتيجة هي انه اعجب بكى بنسبة فوق ال 50 % , وتشمل هذه النسبة كل من منظرك العام الخ ,وايضا بسبب التكرار له من الاشخاص الذين عرفوهم على بعضكم انك انسانه محترمه ومؤدبه ,وبالتأكيد الأهل الطيبين وغيرها من المواصفات , كل هذا يجعلك تسبقي خطيبك بمراحل فهو من وجهة نظره يراها مناسبه له مبدئيا , ولكن هناك نقاط يجب ان نوضحها لك جيدا .

افضل استعداد لخطوبة الفتاة

برغم انه وافق عليكى يظل هناك هدفين يركز عليهم

  • الاول : يتأكد انك ينطبق عليك ما سمع من اخلاق وتدين
  • ثانيا : يتعرف على طباعك وتصرفاتك ونقط ضعفك

وسيقوم بهذه النقاط دون أن يوضح لكى ذلك , دعيه يختبرك مثل مايحب ولا تجعلى من هذه المعلومة توترك لان النصائح القادمة ستجعلك عروسه مناسبه لاى شخص .

إقرأ أيضا:هل يقلل تردد المسعف في لمس صدر المرأة من فرص إنقاذها؟

افضل نصائح للاستعداد لخطوبه الفتاة

  • اولا : عليك بالإخلاص لله عز وجل والصلاة وحفظ القرآن والتسبيح
  • ثانيا : ابدئي معه فى محاوله معرفه نوع الملابس التي يحبها وقومي بتطبيق هذا بالحرف والكلمه , حتى لو كان ذلك معناه التخلص من جميع ملابسك السابقة .
  • ثالثا : ايقافه عند حده لو تمادى فى الحديث معك حتى لو فى التليفون , وذلك مثال حتى لا تدعي علي بعد ذلك , عندما يبدأ فى اى كلام غير لائق ومن هذا الكلام مثلا السب على اصدقائه او اى شخص , يجب فورا ارسال رساله له , ان هذا الاسلوب غير لائق , لأن عواقب سكوتك انه سوف يحبك انتى فى المستقبل , مع الحرص على الطريقة التي تخبره أن هذا الأسلوب غير مناسب , حب ان تقومى باختيار كليماتك جيدا بحيث تجعله يستمع للكلام ولا يشعر بالانكسار والإحراج الشديد أمامك , فوار تخبريه انك من يوم تعرفت عليه وتم الخطوبه تري بأنه مثال الاحترام والادب والاخلاق وان هذا الاسلوب لا يعطي جمال , بل يجعلك تتشبه بأشخاص لا يعجبك فإنك تريه مميز جدا لانه مختلف عن اى احد تانى , وبكده لج متى اسلوبه فى الكلام الخارج بكل سهولة , وعلى فكره كتير من الشباب بيبقى متعمد الاسلوب ده علشان يشوف معدنك ويشوف فكرك والتربية .
  • رابعا: تجميع افراد اسرتك من أب وأخ وأخت وتوضيح لهم ممنوع التحدث فى العلاقات والحب والخروج ومثل شابه والتأكيد وكل التأكيد على موضوع الصداقه فلو كان لك اخ ويتحدث مع نساء تحت اسم صداقه , لا يخبره او يتحدث فى موضوع مثل هذا أمامه ولا فى الخطوبه او فى الزواج ,لأنه سيفعل مثله وعندما تخاطبيه سيخبرك اخوكى يفعل ذلك
  • خامسا : السيطرة على مشاعرك حتى لو احببته بعد فترة من الخطوبة ,يجب أن تحافظى على متعلميه طول عمرك وهو إخفاء مشاعرك الغير مرغوب ظهورها ,وتحتفظ بها لوقتها بعد الزواج لا يمنع ان تهتمى وأن تتحدثي معه لتعرفو بعضكم البعض , ولاكن اياكى وتقع تحت ذنب يغضب الله مثل الانجراف وراء قصص المسلسلات والافلام فهذه القصص الرومانسيه ؟ والتقبيل ومسك الأيدي كلها مخالفه للاسلام والشريعة الاسلامية ,وامتناعه عنها فيه خيرك لكى لطاعتك لما أمرك به الله عز وجل ودينك .
  • والحاله النفسيه ورضاك عن نفسك , فكل من وقع فى هذه المعاصى ندم جدا وشعر باحتقار لنفسه ,حتى لو حصل انفصال او استمر الخطبة تظل دائما خائفة وتشعر بالذنب ,أهمية الموضوع هذا هو المحافظة على كرامتك وتجعلك أكثر ثقة.
  • ان كنتى تريدي الإحترام والنظرة المثالية من خطيبك ابتعدى عن اي شيء فيه معصية لله .مهما كانت العلاقه بينكم او درجه الحب لاتثق غير فى الله عز وجل ,وتاكدي انك ستمتلك قلب خطيبك عندما يراكي محل ثقة وانه عنده استعداد ان يتركك فى اى مكان وهو واثق , فى طباعك واخلاقك هذا سيجعله اسعد انسان فى الارض ,ويقضى على أكبر مخاوفه .
السابق
كيفية صلاة التوبة وما هي
التالي
كيف تحمي الفتاة نفسها في سكن الطالبات