أخر الأخبار

نتيلة راشد على جوجل تعرف على السيرة الذاتية

من هي نتيلة راشد وويكيبيديا ؟ يحتفي محرك بحث جوجل بأهم الشخصيات في العالم ، واليوم تحتفل جوجل بالفنانة للكاتب نتيلة راشد ، ومن خلال الموقع المثالي سنتعرف على سيرتها الذاتية ، نتيلة راشد ، وأهم أعمالها في عيدها الـ 82 ، لإظهار أهم المحطات التي مرت بها الصحفية نتيلة راشد. والتي تحتفل بها جوجل في الذكرى الـ 82 لتأسيسها ، وهي كاتبة وصحافية للأطفال في مصر ، لذلك سنذكر في مقالنا سيرة نتيلة راشد ، وسننشر أيضًا قصة حياة نتيلة راشد ، والمزيد من أعمالها. مهم في الذكرى 82 لتأسيسه ، لرؤية تجاربه وأعماله التي صنعت التاريخ تظهر على صفحاتها. لذلك سنعرض لكم سبب وفاة نتالا راشد وقصتها الكاملة.

نتيلة راشد على جوجل

وضع محرك البحث الشهير صورة كارتونية معبرة لـ لها مرتبطة بالعديد من الروابط على الإنترنت التي تربط اسمها وتاريخها وتتحدث عنها.

نتيلة إبراهيم رشيد صحفية وسكرتيرة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة. هي إحدى من أسس مجلة سمير للأطفال في أبريل 1956 ، وشغل منصب رئيس تحريرها من عام 1966 إلى 2002. أيضًا ، كتب الهلال للأطفال سابقًا ، ومن أهم كتب الأطفال وحياتهم. بالنسبة لهم.

نتيلة راشد ويكيبيديا

وفقًا لويكيبيديا ، ولدت نتيلة رشيد في منتصف الثلاثينيات ، ونشأت في عائلة ميسورة ، وكانت ميولها السياسية اشتراكية يسارية. آمنت بتجربة عبد الناصر ، فهي تجربة ملهمة للاستقلال الوطني والنهضة والعدالة للفقراء ، وعاشت تقلبات سياسية ولحظات من الهزيمة والنصر.

جذور اسمها


اسم نتيلة من الجزيرة العربية ، وهو أيضًا اسم إحدى عمات النبي محمد.

كتاباتها


كان لديها مقال أسبوعي باسم أطفالي حبايب عذيب. اهتمت ماما لبنى بالأطفال وبناءهم والتواصل معهم ، فأنشأت باب الصحفي الناشئ سمير لتربية أجيال من الأطفال وتعليمهم الصحافة وقواعدها ، وكان أغلب من انضموا للباب ينشرون موضوعاتهم الصحفية و احاديث في مجلة سمير مع صورهم وهم لم يتجاوزوا الرابعة عشرة من العمر.

لم يكن في قصصها أحد يحمل راية المساواة ، لكن المساواة هي أصل القصة ولا يوجد من يمدح الخير ، ولكن هزم الشر وليس هناك من هو كامل وكامل ، ولكن هناك دائمًا من يمدح الخير. نسعى جاهدين لنكون أفضل وأجمل وأكثر قدرة على التكيف مع الحياة. الحياة في حكايات ماما لبنى ليست حلما وردية ، بل تجربة حياتية كاملة ، بكل خبراتها ، بعضها مر ، وبعضها فشل دون أن يفقد الرغبة في المضي قدما.

ترجمت بعض أعمال ماما لبنى إلى اللغة الإنجليزية وترجمت هي نفسها بعض الأعمال من الإنجليزية. هذه وتلك التي نشرتها دار الهلال التي ارتبط اسمها باسم ماما لبنى لسنوات وسنوات. أول.

زواجها


في عام 1956 تزوجت من عبد التواب يوسف وأنجبت منهما لبنى عام 1957 وهي أستاذة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة القاهرة ووكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا. هشام عام 1959 دبلوماسياً وكان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس مكتبه. وعصام عام 1965 حيث كان العضو المنتدب للشركة المصرية الدولية لحماية البيئة ويعمل حاليًا مديرًا عامًا لاستوديوهات مونتانا للإنتاج السينمائي ومؤلف روايتين ربع جرام عام 2008 وضابطين عام 2014 .

الجوائز


حصلت على جائزة الدولة لأدب الأطفال عام 1978 وميدالية الدرجة الأولى للعلوم والفنون.

السابق
طريقة عمل حساب على ممارس بلس
التالي
استخراج شهادة ميلاد في السعودية من أبشر

اترك تعليقاً