السعودية

موعد الجنادرية في السعودية لعام 1442

يبحث اغلب مستخدمي الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي عن موقع يوم ومهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية والذي سيكون هذا العام 2020 ميلادي 1442 هجري .

والذي يعتبر من أهم الأعياد في السعودية حيث يقام عدد كبير من الفعاليات والمهرجانات تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .

ماهو مهرجان الجنادرية

المهرجان الوطني للتراث والثقافة أو مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405 هـ / 1985 وكانت الدورة الأولى للمهرجان في 24 مارس 1985، غالباً ما يقام في فصل الربيع بشهري فبراير ومارس، ويجذب العديد من الزوار داخل وخارج المملكة. كان يقام تحت إشراف وزارة الحرس الوطني لمدة 34 سنة، حتى أُسندت إقامة فعالياته في العام 2019 إلى وزارة الثقافة في السعودية التي تأسست في 2018، ويضم المهرجان قرية متكاملة للتراث والحلي القديمة والأدوات التي كان يستخدمها الإنسان السعودي في بيئته قبل أكثر من خمسين عاما ومعارض للفنون التشكيلية.

نقلا عن موقع ويكيبيديا

اذا متى موعد الجنادرية ؟

نظراً للظروف السيئة التي نعيش فيها منذ فترة طويلة، ولا زلنا نعاصرها حتى الآن، وربما نظل نعاني من أثرها لفترة طويلة، وهي ظهور الفيروس القاتل والذي يسمى بفيروس كورونا الجديد، لذا أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن تأجيل الموعد الذي سبق وأن تم تحديده لإقامة فاعلية المهرجان، وذلك إلى الربع الأول من عام ٢٠٢١م، وذلك خوفاً من التجمعات البشرية التي ربما تزيد من خطر عواقب.

السابق
شرح طريقة تحضير الطلاب في منصة مدرستي السعودية
التالي
شرح طريقة تسجيل حضور الطالب في منصة مدرستي السعودية

اترك تعليقاً