أخبار السعودية

من هي قبيلة المرزوقي ومن اين

من هي قبيلة المرزوقي ومن اين اصلها اسئلة كثيرة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر , حيث بحثوا عن اجوبة وادلة على اصل هذه القبيلة .

لذلك بحثنا لكم في موقع تذكار عن السيرة الذاتية لقبيلة المرزوقي لنضع بين ايديكم ما جمعناه عن هذه القبيلة والتي تعتبر من اكبر قبائل المملكة العربية السعودية واشهرها.

وبحسب موقع ويكيبيديا

لمرازيق عرب من بادية الجزيرة العربية منطقة نجد، فرع من آل سليمان، ينتمون إلى العجمان من سلالة: ( نشوان بن مرزوق بن علی بن هشام، بطن من يام )، يرجع نسبهم إلى همدان

كما ذكرنا أن قبيلة المرازيق وهم فخذ من «العجمان» فرع من (آل سليمان)، سكان نجد في الجزيرة العربية، حيث يسكنون غرب منطقة نجد وهم البدو والرحل المتنقلون وراء الماء والكلأ. فقد هجروا الجزيرة العربية عن طريق ساحل عمان واستقروا في «بر فارس».

نبذة وسيرة ذاتية عن قبيلة المرزوقي

قبيلة المرزوقي هي واحدة من أبرز وأهم قبائل المملكة العربية السعودية والتي لها تاريخ عريق، حيث يرجع نسب هذه القبيلة إلى قبيلة همدان المعروفة عند الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، كما يجب أن لا ننسى بأن قبيلة المرزوقي تعرف بأنها من فخذ عائلة العجمان والتي يرجع نسبهم للعائلة الملكية في السعودية.

من اين قبيلة المرزوقي

قبيلة المرزوقي يعيشون في منطقة نجد والتي يوجد بها البدو والرحالون داخل المملكة العربية السعودية.

السابق
ما هي صحة حديث الصيحة في شهر رمضان وحقيقته
التالي
دعاء الميت في شهر رمضان المبارك

اترك تعليقاً