الدين الاسلامي

من اول شخص تقدم بطلب الزواج من أم سلمة بعد انتهاء حدادها

من هو اول شخص تقدم بطلب الزواج من أم سلمة بعد انتهاء حدادها , ام سلمة رضي الله عنها هي احدى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم , وجميعنا يعرف بان الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج أحد عشر زوجة وكانت اولهم سيدتنا خديجة رضي الله عنها وارضاها , حيث تزوجها قبل ان تنزل عليه الرسالة من الله عز وجل , وجاء في كتاب مادة التربية الاسلامية والدين الاسلامي هذا السؤال المهم , والذي علينا ان نعرف من اول شخص تقدم للصحابية وزوجة الرسول صلى الله عليه وسلم للزواج بعد موت زوجها وانتهاء عدتها .

أم سلمة

دعونا في البداية نتكلم عن السيرة الذاتية الصحابية أم سلمة واسمها الكامل هو أم سلمة هند بنت أبي أمية المخزومية وهي احدى زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم , وتعرف ام سلمة بانها من اوائل من دخل الإسلام والسابقين اليه , وكانت متزوجة من أبي سلمة بن عبدالأسد , وقد هاجرت معه في الهجرة الاولى الى الحبشة ليحميهم النجاشي من قوم قريش الذين أرادوا أن يقضوا على المسلمين في بداية نشر النبي صلى الله عليه وسلم رسالته , أن أم سلمة رحمها الله ورضي عنها عدد من ابناء من زوجها ابي سلمة , وفي الهجرة الى المدينة المنورة منعها اهلها من الذهاب مع زوجها , ومن ثم تركوها فأخذت ولدها وارتحلت، حتى لقيت عثمان بن طلحة بالتنعيم وأوصلها إلى يثرب .

إقرأ أيضا:سبب امتناع فرعون عن قتل موسى -عليه السلام- وهو رضيع:

اسمها الكامل هو هند بنت أبي أمية حذيفة بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم بن يقظة بن مرة بن كعب في مكة، وأمها عَاتِكة بنت عامر بن ربيعة بن مالك بن جَذِيمة بن علقمة جِدْل الطّعَان بن فِراس بن غَنْم بن مالك الكنانية. ويذكر البعض مثل ابن شهر آشوب أن أمها هي عاتكة بنت عبد المطلب عمة النبي، فتكون أم سلمة بنت عم النبي محمد.

من اول شخص تقدم بطلب الزواج من أم سلمة بعد انتهاء حدادها

وناتي الان الى اجابة هذا السؤال المهم , حيث يبحث اغلب الطلاب عن الشخص الذي تقدم لها مباشرة بعد انتهاء عدتها وحدادها على زوجها ابي سلم , وهو :

السؤال | من اول شخص تقدم بطلب الزواج من أم سلمة بعد انتهاء حدادها .

  • الجواب | ان اول من تقدم الي خطبتها الصحابي ابو بكر الصديق ومن ثم عمر بن الخطاب ولكنها رفضت حيث سألها الرسول صلى الله عليه وسلم عن السبب فقال لها : يا ام سلمة لما لم توافقي علي الزواج مرة اخرى
  • فقالت : يا رسول الله ومن خير من أبي سلمة .
  • ومن ثم تقدم لها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حيث قامت بالرفض في بدايةالامر حيث قام رسولنا الكريم بسؤالها عن سبب الرفض .
  • فقالت : يا رسول الله والله والله انه لشرف عظيم لي، وقالت انها غيري، ولكني امرأة مسنة ولديها ابناء” فقال الرسول عليه السلام أما إنك امرأة مسنة فأنا أكبر منك وأما الغيرة يذهبها الله عنك، وأما العيال فالله ورسوله”، فوافقت عليه، وتم زواج الرسول على ام سلمة .

وهذه هي الاجابة بالتفصيل عن اول من تقدم للزواج من الصحابية الجليلة ام سلمة بعد موت زوجها وانتهاء حددها وهي من زواج الرسول صلى الله عليه وسلم , والى هنا نصل واياكم الى نهاية هذه الفقرة التعليمية المهمة والتي قدمناها لكم عبر منصة تذكار التعليمية .

إقرأ أيضا:شرح طريقة ختم القران الكريم في رمضان
السابق
نستفيد من علم المساحة
التالي
احسب ناتج ٦٢٩− ٨ في أبسط صورة