تغذية الطفل وصحته

مراحل نمو الطفل في الشهر الثاني والثالث

مراحل نمو الطفل في الشهر الثاني , تبدأ مراحل نمو الطفل في الشهر الثاني بالتالي :-

نمو الطفل الحركي

يستطيع الطفل ان يرفع رأسه عندما يكون ممددا على بطنه ويستطيع ايضا عندما نحمله ان يبسط ساقية , وكذلك يستطيع ان يمسك شىء ما فى يده لفترة قصيرة جدا , ويكون وزن الطفل في الشهر الثاني يتراوح بين ” 4500 “كجم الي ” 6 ” كجم .

أما في الشهر الثالث يستطيع الطفل فى الشهر الثالث من العمر ان ينقلب وهو نائم على جانبه لينام على ظهره وايضا يستطيع ان يتابع الأشياء المتحركة أمامه وذلك عن طريقة ادارة رأسه لمتابعة الاشياء , وفى هذه المرحلة أيضا بلعب الطفل بيديه وينظر إليهم , وزن الطفل فى الشهر الثالث يتراوح بين (( 5.5 )) كجم الي (( 8 )) كجم .

النمو النفسي والاجتماعي للطفل

نجد أن الطفل في الشهر الثاني يستطيع ان يتابع الاشخاص بعينه وكذلك يبتسم لهم ويضحك , أما في الشهر الثالث , يستطيع الطفل في الشهر الثالث من عمره أن يعبر عن ضيقة بالبكاء ويفرح عندما يشاهد الام .

النمو اللغوي عند الطفل

يصدر الطفل أصواتا مثل الزقزقة ويناجي نفسه , أما في الشهر الثالث ,الطفل في الشهر الثالث من عمره يصدر اصوات طويلة ويناغي .

إقرأ أيضا:نمو الطفل بالشهر الخامس والسادس

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم وفى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
مراحل نمو الطفل Child growth
التالي
مراحل نمو الطفل فى الشهر الرابع