تغذية الطفل وصحته

مراحل نمو الطفل فى الشهر الرابع

مراحل نمو الطفل فى الشهر الرابع , نتحدث من خلال هذه المقالة التعليمية والتي نقدمها لكم عبر منصة تذكار التعليمية جميع مراحل نمو الطفل البيبي خلال الشهر الرابع بعد الولادة , حيث ان هذه المرحلة من المراحل الجديدة والتي سوف تتعرف عليها الأم من خلال عدة أمور سوف نقوم بشرحها من خلال هذه المقالة التعليمية , لذلك دعونا نتعرف على مراحل نمو الطفل فى الشهر الرابع .

النمو الحركي عند الطفل

يبدأ الطفل بمسك الأشياء مسك جيد ويستطيع ان يجلس عندما يحاط بشيء يسنده وكذلك يستطيع ان يستدير على بطنه او ظهره أثناء النوم , ونجد الطفل فى الشهر الرابع يمص ابهامه او اصابعه ويقضى وقت طويل فى النظر الى يديه ويلعب بلسانه , وزن الطفل بالشهر الرابع يتراوح بين (( 7 )) كجم الي (( 9 )) كجم .

النمو الاجتماعي والنفسي

يستطيع الطفل ان يلتفت برأسه عندما يسمع أحد ينادي اسمه , وايضا نجد ان الطفل فى هذا العمر يضحك بصوت عالي , والكثير من الأمور التي يفعلها الطفل في الشهر الرابع .

النمو اللغوي للطفل

يصدر الطفل فى الشهر الرابع من عمره اصوت قد سمعها مثل الضحك او السعال من باب التقليد ويناجي نفسه من اجل التسليه , حيث ان هذه الفترة تعتبر من أهم الفترات التي يبدأ بالتعرف من خلالها على الكثير من الأمور التي يحبها .

إقرأ أيضا:الغدة النكافية وفترة حضانة المرض

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم وفى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
مراحل نمو الطفل في الشهر الثاني والثالث
التالي
نمو الطفل بالشهر الخامس والسادس