تغذية الطفل وصحته

مراحل نمو الطفل بالشهر التاسع والعاشر

مراحل نمو الطفل بالشهر التاسع والعاشر , ناتي من خلال هذه المقالة نتعرف على مراحل نمو الاطفال في الاشهر التاسعة والعاشرة , حيث يعتبر هذا من اهم المواضيع التي تبحث عنها اغلب الامهات في الآونة الأخيرة , حيث يعتبر من الأمور المهمة في هذا المجال , نقدم باقى سلسلة مراحل نمو الطفل , واليوم سوف نقدم لكم مراحل نمو الطفل فى الشهر التاسع ومراحل نمو الطفل فى الشهر العاشر .

نمو الطفل الحركي

يستطيع الطفل فى هذا العمر أن يجلس وحده وبصورة ثابتة , ويستطيع ايضا ان يتدحرج من الظهر إلى البطن والعكس , وكذلك يقوم الطفل بالزحف ويستطيع أن يقف وحده مستنداً لشىء وفى هذا العمر أيضا يستطيع رفع رأسه سواء كان جالساً أو واقفاً ويشير الى الأشياء التى يريدها بإصبعه ويختار بين اللعب فيرمي اللعبه التى فى يده ويمسك غيرها .

  • وزن الطفل فى الشهر التاسع يتراوح بين (( 9 )) كجم الي (( 11 )) كجم .
  • وزن الطفل فى الشهر العاشر يتراوح بين (( 7,400 )) كجم الي (( 11,200 )) كجم

النمو النفسي الاجتماعي

يبدأ الطفل بالخجل أمام الآخرين وخاصة الغرباء , حيث يبدأ بالتمييز بين أفراد عائلته والاخرين , من خلال العديد من الأمور , لذلك يجب أن نقوم بتعليم الطفل على معرفة الأشخاص والنظر إليهم بشكل متكرر لكي يفهمها .

إقرأ أيضا:مراحل نمو الطفل فى الشهر الرابع

النمو اللغوي عند الطفل

يستطيع الطفل فى هذا العمر ان يقلد بعض الاصوات ويعرف اسمه واسماء المقربين اليه ويبدا بنطق بعض الكلمات مثل بابا وماما ويفهم معنى بعض الكلمات مثل هات , خذ , تعال , الخ , ويكون له رد فعل لها ويفهم الكلمات التى تمنعه عن فعل شيء مثل اسكت , اترك , ابتعد .

إقرأ أيضا:مراحل نمو الطفل فى الشهر الرابع

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله , فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
نمو الطفل بالشهر السابع والثامن
التالي
كل ما يجب معرفته عن الاطفال