الصحة والمرأة

ما هي اعراض ما قبل الدورة واسبابها

ما هي اعراض ما قبل الدورة واسبابها , اعراض ماقبل الدورة لها اسم اخر وهو , متلازمة ما قبل الطمث هي عباره عن حاله تسمم والعصبية والتهيج وعدم الاستقرار العاطفي والاكتئاب .

أعراض متلازمة ما قبل الطمث

صداع خلال الاسبوع الذي يسبق نزول الدورة الشهرية كما ان هناك اعرض جسيمة غير الأعراض النفسية كالشعور بالانتفاخ وحساسيه الصدر للمشى وزياده الوزن .

  • اسباب متلازمه ما قبل الطمث

حدوث تغيرات تغيرات كيميائية هرمونية داخل الجسم .

الوقاية من متلازمة ماقبل الطمث

قومي بالمحافظة على توازن الهرمونات والابتعاد عن اى توتر عصبي والنوم المبكر وتجنب السكر والأطعمة الدهنية والملح والكافيين .

علاج اعراض ماقبل الدورة بالاعشاب

  • الأخدرية : استخدام الاخدرية لعلاج اعراض ماقبل الدورة , يستخدم الاخدرية بشكل واسع في معالجة تقلصات ما قبل الدورة , طريقه الاستخدام يمكنك استخدام الزيت الذى مأخوذ من الزهور او الأوراق في وضع مقدار ثلاث نقاط على نصف كوب من الماء وتناوله ثلاث مرات يوميا فى الأيام التى تسبق الدورة .
  • حشيشة الملائكه : استخدام حشيشة الملائكة لعلاج اعراض ماقبل الدورة,مشهوره حشيشة الملائكة بعلاجها تقلصات الدورة وايضا مشهور بأنه مقوي عام للنساء ويمكنه معالجة متلازمة ما قبل الطمث بأخذ ثلاث معالق من العشب الجاف على كوب ماء مغلي ويشرب المشروب مرتين يوميا.
  • توت العفة : استخدام توت العفة لعلاج اعراض ماقبل الدورة ,توت العفة هو عشبه تستخدم فى علاج كل مشاكل الدورة ومنذ زمن بعيد وتأثيرها متعلق على هرمونات الانوثه فتحقق التوازن أثناء الدورة بزيادة هرمون التبويض مما يقلل الاستروجين وهو هرمون الذي يقوم بـ متلازمة ما قبل الطمث ,طريقه الاستخدام :

تقوم بأخذ ملعقتين كبيرتين من العشب الجاف المسحوق إلى كوب ماء مغلي ويشرب منها ثلاث مرات يوميا .

إقرأ أيضا:هل يقلل تردد المسعف في لمس صدر المرأة من فرص إنقاذها؟
  • توت العليق : استخدام توت العليق لعلاج اعراض ماقبل الدورة , يشتهر توت العليق على قدرته فى استرخاء الرحم المتوتر كما أنه يقوم بتخفيف آلام العضلات المنقبضة في الرحم ومفيد فى آلام الدورة والتقلصات التى تسبقها .
  • الارقطيون : استخدام الارقطيون لعلاج اعراض ماقبل الدورة , مفيد جدا الأرقطيون في علاج أعراض متلازمه ما قبل الطمث بحيث انه يقوم على تقليل الانتفاخ وادرار البول وذلك سوف يقلل اسباب واثار متلازمه ما قبل الطمث .
  • الناردين : استخدام الناردين لعلاج اعراض ماقبل الدورة , يشتهر الناردين بوظيفته أنه مهدىء ويقوم بتخفيف الأرق والتوتر والقلق العصبي المصاحب للدورة .
السابق
اسباب الام الدورة الشهرية وعلاجها بالاعشاب
التالي
كيف تقوم بمساعدة المصاب بالهستيريا