رجيم وعلاج السمنة

ما هى عملية تدبيس المعدة

ما هى عملية تدبيس المعدة , هي عملية تجرى في المعدة وذلك بتدبيس المنحنى الأكبر للمعدة ويتم ذلك باستخدام الدبابيس والغرز الغير قابله للامتصاص او الدبابيس المخصصة لهذه العملية .

ما هو الهدف من عملية تدبيس المعدة

الهدف من هذه العملية هو تصغير حجم المعدة حتى نستطيع التحكم فى كميات الطعام وبالتالى التحكم فى الوزن وهى عمليه ناجحه ومضمونه لانها تصغر المساحة المتبقية من المعده جدا لدرجة تسمح للمريض بأكل كمية قليلة من الطعام وبالتالى لا يعانى هذا الشخص من السمنة نهائيا وايضا تفرز هذه الدبابيس مواد تمنع المعدة من افراز المواد الهاضمة التي تجعل الشخص يشعر بالجوع وافضل شئ فى هذه العملية اننا نحافظ على باقى المعدة سليم وعدم استئصاله هذه عملية ناجحه ومفيده للأشخاص من سن 35 الى 40 سنه , وايضا الذين يعانون من عدم القدرة على خسارة الوزن حتى بعد تجربة كل الريجيمات ,هذه العمليه جيد لمرضى السكر والضغط لأنهم لابد أن يفقدوا الوزن لاجل صحتهم وحياتهم .

كيف تجرى عمليه تدبيس المعده

تجرى هذه العملية بعمل شق صغير بجانب السره وإدخال المنظار منها ويقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة في البطن وإدخال الآلات اللازمة للجراحة .

إقرأ أيضا:وصفة ورق العنب للبشرة والرجيم

ماذا بعد الجراحة

  • يبقى المريض يومين فقط فى مكان إجراء الجراحة .
  • بعد العودة للمنزل يتبع المريض نظام غذائي مكون من ثلاث مراحل .

المرحلة الأولى

تحتوى على الحليب و العصير والسوائل التي تحتوي البروتين , تشرب السوائل بحذر وحرص شديد ولا تزيد الكمية عن 150 مل للوجبه الواحده ,هذه المرحلة تستمر لمدة أسبوعين .

المرحله الثانيه

اكل الطعام المطحون والمهروس مثل البطاطا والمرق واى نوع طعام او فاكهه او خضار ولكن مسلوق ومهروس , الابتعاد عن الأطعمة التى تسبب الانتفاخ , الابتعاد عن المشروبات الغازية والكحول , تستمر هذه المرحلة ثلاث اسابيع بعد انتهاء المرحلة الأولى .

إقرأ أيضا:رجيم صحي لجميع ايام الاسبوع

المرحله الثالثه

اكل الاطعمه التى نحبها ولكن لا تزيد الكمية عن 150 مل والمضغ جيدا ,اخيرا ممارسة الرياضة .

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ,فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
القهوة الخضراء للتنحيف وحرق الدهون
التالي
فوائد الماء الساخن والعلاج به