أخبار السعودية

ما هو مقدار زكاة الفطر نقدا في السعودية 1441

في هذه الايام المباركة التي منها الله تعالى علينا وهي شهر رمضان المبارك شهر العبادة وقراءة القران والدعاء والتقرب الى الله تعالى .

ما هي الا ايام معدودة وينتهي هذا الشهر الفضيل في هذه الاجواء والايام العصيبة على الامة الاسلامية بسبب تفشي فيروس كورونا والاجراءات المصاحبة له من حجر صحي ومنع للتجوال .

ويطل علينا عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وقد انتهينا من هذا الفيروس اللعين , من الفرائض التي فرضها الله علينا هي زكاة الفطر وهي تخرج عن كل فرد من العائلة ويدفعها الفقير قبل الغني وهي واجب ديني .

وتختلف قيمة زكاة الفطر من دولة الى اخرى ومن سنة الى بعدها فهي تقاس بالقمح والحبوب وكم تساوي من المال نقدا , لذلك وفرنا لكم في موقعنا تذكار قيمة هذه الزكاة نقدا في السعودية بحسب ما صرح به مفتي المملكة العربية السعودية .

قيمة ومقدار زكاة الفطر هذا العام 2020

من المتعارف عليه في زمن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ان يتم اخراج زكاة الفطر صاع من تمر او صاع من قمح وغيرها من ما كان متوفر في ذلك الزمان ولكن الان يقول العلماء بان اخراج المال بتلك القيمة افضل حتي يتصرف المتصدق عليه فيها بحسب الحاجة لهذا قال العلماء بان القيمة المقدرة هي 10 ريال تقريبا.

السابق
ما هي سنن عيد الفطر المبارك
التالي
موعد إخراج زكاة الفطر لهذا العام 1441

اترك تعليقاً