الثقافة الجنسية

ما هو مرض الزهري وطرق الوقاية منه

ما هو مرض الزهري وطرق الوقاية منه , مرض الزهري من الأمراض الخطيرة التى تحتاج لزيادة وعي صحي عنها .تعريف مرض الزهري :

الزهري مرض تناسلي خطير ويسبب مشاكل كبيرة فى الجسم بسبب عندما تصاب به يقوم بتدمير شديد للأنسجة ويسبب دمار واسع بجميع أجزاء الجسم وأعضائه .

النواع الزهري

هناك نوعان من الزهري , الأول نوع معدي ينتقل عن طريق ممارسة الجنس مع شخص مصاب به والنوع الثاني هو الذي ينتقل من الأم الحامل إلى الطفل , حيث يمر الزهري بثلاث مراحل وهي :

  • المرحلة الأولية : يحدث بقع صلبة غير مؤلمة وتكون مرتفعة على سطح الجسم ولونها احمر وتظهر فوق الأعضاء التناسلية والشفايف والبلعوم او المستقيم .
  • المرحله الثانيه : تصاب بالحمى وتضخم الغدد الليمفاوية بالرقبة والبطن وطنين الأذن وفقدان شعر الرأس والتهاب بالمفاصل والعضلات والطفح الجلدي والأعضاء التناسلية والأغشية المخاطية المبطنة كما يحدث ضعف في البصر وفقدان كبير فى الوزن .
  • المرحله الثالثه : هذه المرحلة تحدث بعد المرحله الثانيه بسنوات وغير معدي والأشياء التي تحدث فيها هي انهيار فى الجسم كامل من عظام وجلد والعضلات والأحشاء الداخلية والقلب والكبد والكلى الكل ينهار .

الوقاية من الزهري

الاهتمام بالنظافة الشخصية للمنطقة التناسلية والامتناع عن ممارسة الجنس المحرم ويقتصر الممارسة مع زوجتك فقط .

إقرأ أيضا:اضرار اتيان المرأة وهي حائض

علاج مرض الزهري

  • الثوم :استخدام الثوم لعلاج الزهري , يشتهر الثوم واستخداماتها الواسعة يمكنك تناول خمس فصوص من الثوم يوميا للوقاية من الأمراض التناسلية ومن ضمن هذه الأمراض الزهري ويمكنك عمل حساء منها واضافة البصل معها .
  • الارقطيون : استخدام الارقطيون لعلاج الزهري , يشتهر الارقطيون بأنه عشب منبه لمناعة ويحتوي على مواد مضاده للاكسده ويقاوم الميكروب الغازي للجسم كما أنه يساعد على تجديد الخلايا .
  • الردبكيه : استخدام الردبكيه لعلاج الزهري يحتوي الردبكيه فى زهوره على واحدة من أفضل الأعشاب تحفيزا لجهاز المناعة ضد الالتهابات المزمنة وذلك بسبب احتواء الردبكية على مادة الجنسين ووظيفة هذه المادة أنها مضادة للالتهابات كما أن بها مركب هام جدا وهو مركب البروتين وهذا هام جدا لانه يساعد كرام الدم البيضاء للوصول لاماكن العدوي بالجسم .
  • الاستراجالس : استخدام الاستراجالس لعلاج الزهري , الاستراجالس هو عشب صيني وله شهرة كبيرة بسبب فاعليته الكبيرة فى علاج آثار الفيروسات والبكتريا ويستخدم فى نطاق واسع حتى لعلاج الايدز والعدوى التناسلية , طريقه استخدامه , يمكن تناول مستخلص العشب أو غلي ملعقة صغيرة من العشب الجاف على كوب ماء وشربه صباحا ومساء ووقت الإصابة .
السابق
طريقة علاج القوباء أو الحلأ بالاعشاب
التالي
علاج السيلان ما هي أعراضه واسبابه