العناية بالبشرة

ما هو البوتكس وهل يفيد البشرة

ما هو البوتكس وهل يفيد البشرة , يعتبر بوتكس هو الطريقة المثلى والأكثر استخداما فى عالم التجميل لإعطاء الوجه النضارة والحيوية , وإعادة الشباب والجمال إلى البشرة , ولكن هناك أسئلة كثيرة تدور فى تفكيرك مثل , ما هو بوتكس ومما يتركب , متى يستخدم بوتكس ؟ , ما مدة استمرار مفعول البوتكس , سوف نجيب على هذه الاسئلة من خلال الفقرات التالية من هذه المقالة التعليمية في هذا المجال .

ما هو البوتكس

واليك الاجابة عن هذه التساؤلات وغيرها , بوتكس عبارة عن بروتين يتم حقنه في العضلات المسؤولة عن تكوين التجاعيد بالبشرة خاصة التجاعيد التى يطلق عليها تجاعيد التعبير وهى التى تظهر عند الكلام او الضحك او التعبير بالوجه مثل ظهور خطين بين الحاجبين , وكذلك الخطوط التى تظهر فى المنطقة بين الأنف والفم (اى حول الفم) وذلك اذا كانت عميقة , كما يستخدم بوتكس ايضا لمعالجة الخطوط التى تظهر مع التقدم فى السن .

ما هي فكرة عمل البوتكس

يعمل بوتكس على ارتخاء العضلات المسؤلة عن التجاعيد فتعمل على امتلاء المكان وشدة فتختفى التجاعيد ويصبح الوجه أكثر نضارة وحيوية وأكثر شبابا فقد يبدو الشخص أصغر من عمره بعشر سنوات او أكثر . مما ينعكس على حالة الشخص النفسية فيصبح أكثر سعادة وأكثر ثقة بالنفس واكثر اتصالا بالآخرين وتصبح حياته الاجتماعية افضل سواء على محيط الاسرة او العمل .

إقرأ أيضا:فوائد الخيار للبشرة والجسم

متى تظهر نتيجة حقن البوتكس

تظهر نتيجة بوتكس خلال ثلاثة أيام من الحقن تقريبا , لكن ما هى الحالات التى تحتاج الى حقن بالبوتكس :

  • يستخدم الحقن بالبوتكس فى حالة التجاعيد العميقة .
  • يستخدم الحقن بالبوتكس لرفع الحواجب وإعطاء مساحة مناسبة بين العين والحاجب .

والى هنا نصل واياكم الى نهاية هذه المقالة المهمة والتي تحدثنا من خلالها عن البوتكس وشرحنا فكرة عمله وبماذا ولماذا يستخدم , نود ان نشكركم على زيارة منصة تذكار , التي من خلالها تعلمنا الكثير .

السابق
تبيض الوجه باستخدام الوصفات الطبيعية
التالي
فوائد الخيار للبشرة والجسم