العناية بالبشرة

ماء الورد للوجه والبشرة الدهنية والجافة

يستخدم ماء الورد بكثرة فى الوصفات الطبيعية التى تستخدم لتحسين البشرة وجعلها اكثر نضارة وحيوية وكذلك فى الوصفات الخاصة بتفتيح البشرة لما له من فوائد كثيرة , وسوف نقدم لكي بعض الوصفات الطبيعية السهلة التحضير , وكذلك الرخيصة الثمن للعناية ببشرتك .

الوصفة الاولي

لتفتيح الوجه والحصول على بشرة ناعمة وصافية احضري مقدار من الدقيق حوالي ربع كوب ويتم اضافة ماء الورد اليه تدريجيا الي ان نحصل على مزيج متماسك القوام ويتم استخدامه كمسك للوجه ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا ويتم ازالته عن طريق الفرك بالاصابع بحركة دائرية خفيفة ثم يشطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ فقط ويجفف جيداً .

الوصفة الثانية

للعناية بالبشرة الجافة قومي بخلط مقدار ملعقتين من الجلسرين فى كمية مناسبة من ماء الورد ثم ضعيه على الوجه لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه بماء الدافئ ويجفف جيدا وبلطف .

الوصفة الثالثة

استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية للحصول على بشرة مشرقة وجذابة استخدمي مقدار مناسب من عصير الطماطم الطازجة مع اضافة ماء الورد إليه وضعية على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي الوجه بمياه فاترة فهذا الخليط يقلل من الافرازات الدهنية الموجودة فى البشرة .

إقرأ أيضا:ماسك الخميرة لتفتيح البشرة وتسمين الوجه

وصفات اخري

ماء الورد للوجه لتجديد خلاياه والحصول على بشرة ناصعة وصافية سوف نعتمد فى هذه الوصفة علي وجود فيتامين سي فإذا أمكنك الحصول عليه كبودر نأخذ مقدار نصف معلقة صغيرة من فيتامين سي ومعلقة كبير من ماء الورد وقليل من الجلسرين ويتم مزج المكونات السابقة مع بعضها البعض ثم ندهن بهذا الخليط البشرة وهو يعمل علي ترطيب البشرة وحيويتها إذا تعذر الحصول علي فيتامين سي باودر يمكن استخدام عصير الليمون .

خلطة لجعل الوجه أكثر نضارة

خلطة لجعل الوجه أكثر نضارة وحيوية والتخلص من التجاعيد , اخلطي معلقة من عسل النحل مع معلقة من الزبادي مع معلقة من الشاي الأخضر وملعقة من بودرة الكاكاو استخدمي الخليط كماسك للوجه ويمكن ايضاً استخدامه الرقبة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يفرك باطراف الاصابع برقه , وقومي بغسل الوجه بالمياه الدافئة ثم رشى الوجه بماء الورد .

ماء الورد كغسول للوجه

يمكنك إضافة ماء الورد الى ملعقة عسل نحل ويستخدم كغسول للوجه .
لترطيب البشرة للحصول على بشرة أكثر نضارة يمكنك استخدام الخليط التالي مقدار مناسب من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة من عسل النحل بالإضافة الى عصير ليمونة وإضافة قطعة من خميرة البيرة ويتم مزج المكونات السابقة ويدهن بها الوجه فهي تعطي ترطيب للبشرة ونضارة .

إقرأ أيضا:خلطات للوجه للتنعيم والتفتيح

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ,فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
ماسك الخميرة لتفتيح البشرة وتسمين الوجه
التالي
الاهتمام بالبشرة فى فصل الشتاء