اقتصاد

كيف نوفر في ميزانية الأسرة وندخر منها

طرق تقليل الميزانية,مع غلاء الأسعار وكثرة الاحتياجات أصبحت كل اسرة تتساءل كيف نوفر فى الميزانية ولذلك سنقدم لكي بعض النصائح الهامة .

قائمة الاحتياجات

يجب ان تكتبي قائمة باحتياجاتك الأساسية و تلتزمين بها عند الشراء ولا تذهبي للتسوق والشراء بطريقة عشوائية فتشتري كل ما يقابلك من أشياء قد تعجبك ولكن لا تحتاجين إليها في هذا الوقت الحالي فتجد نفسك قد صرفت الميزانية ولم تحصلي على الاحتياجات الفعلية للأسرة .

الأكل خارج المنزل

يجب الاقلال من الاكل خارج المنزل ويكون ذلك عن طريق ان تتعلمي بعض الاكلات البسيطة و تجددي فيها حتي ترضي أذواق جميع أفراد أسرتك وبذلك تستطيع أن توفري كثيرا فى الميزانية في اعداد الاكل والمشروبات والعصائر الطبيعية يضمن لكي صحة جيدة أفراد الأسرة كما أنه يجيب على سؤالك كيف نوفر في الميزانية وندخر منها ايضا .

نوعية الأطعمة التى تشترينها اعلمي أن الطعام الطازج افضل كثيرا من الأطعمة المحفوظة والجاهزة والنصف مطهية وغير ذلك ولكن لا تشتري كميات كبيرة من الاطعمة الطازجة دون ان يكون عندك طريقة جيدة لحفظها حتى لا تفسد ويكون بذلك حدث فقد فى الميزانية وليس توفير .

الأجهزة المنزلية

عند شرائك للاجهزة المنزلية احرصي على ان تشتري افضل الاجهزة الكهربائية المنزلية والتي لها ضمان طويل حتى تتفادي صرف نقود كثيرة فى التصليح او الاستبدال أو شراء أي أجهزة جديدة , وإذا كان هناك اى عطل فبادري إلى إصلاحه لكي تقليل الفقد فى الميزانية .

إقرأ أيضا:الطاقة الاماراتية دول أوبك ملتزمة باستقرار سوق النفط

الاستفادة من العروض

كثير ما يكون هناك عروض تخفيضات علي السلع فيجب ان تستفيدي من هذه العروض ولكن يجب ان تشتري الاشياء التى تحتاجي اليها فى الوقت الحالي اولا ثم تشتري الاشياء التي لا تتلف بالتخزين .

تخفيض الفواتير

يجب تخفيض قيمة الفواتير مثل فواتير الكهرباء وفواتير المياه والتليفون وهناك عدة طرق لتحقيق هذا الغرض سوف نشرحها لك في موضوعات قادمة .

هذه كانت نصائح تجيب على سؤالك كيف نوفر في الميزانية وندخر منها ايضا .

السابق
فواتير الكهرباء وكيف نخفف قيمتها بسهولة
التالي
كيف تكسبين حب حماتك ورضاها عنك بسهوله