الحمل والولادة

كيفية الحمل بأسرع وقت

طريقة وكيفية الحمل بأسرع وقت لتعرفي اختي القارئة كيفية الحمل هناك عدة أشياء هامة مثل موعد التبويض لديك وفترة الخصوبة وكيف تتم عملية الإخصاب وسوف نوضح لكي كل هذه الامور الهامه لكي تتهيأ للحمل بسرعة .

كيفية الحمل بأسرع وقت
اولا – يجب ان تعلمي ماهو التبويض

التبويض

التبويض هي مرحلة خروج البويضة من مبيض المرأة وهي عملية تتم بالتبادل بين المبيضين اى ان احد المبيضين يخرج , البويضة هذا الشهر والمبيض الاخر هو الذى ينتج البويضة في الشهر التالي .

موعد التبويض

يجب ان تعلمي متى موعد التبويض لديك , وهذا مهم جدا معرفته وغالبا ما يكون التبويض قبل نزول الدورة الشهرية بأسبوعين (( 14 يوم )) ,وهناك علامات يمكن من خلالها معرفة حدوث التبويض مثل وجود غزارة فى إفرازات المهبل قبل التبويض بعدة أيام , وتزداد هذه الإفرازات فى يوم التبويض ذاته كما أنه يمكن حساب يوم التبويض بدقة بالغة عن طريق الكشف عند الطبيب المختص , الفحص بالسونار .

وتظل البويضة التي أفرزت من البيض قابلة للتخصيب لمدة يوم واحد ولذلك يجب ان تصل إليها الحيوانات المنوية فى الوقت المناسب .

إقرأ أيضا:علامات واعراض الحمل بمراحله الأولى

ملحوظة – الحيوانات المنوية تستطيع العيش لمدة قد تصل الى 6 ايام ولذلك فإن الجماع بين الرجل وزوجته خلال الخمسة أيام قبل يوم التبويض وكذلك يوم التبويض يعطي فرصة كبيرة لوصول الحيوانات المنوية الى البويضة واحداث التخصيب مع مراعاة عدم استخدام أى وسيلة من وسائل منع الحمل .

عملية الاخصاب

يحتوي السائل المنوي للرجل على ملايين من الحيوانات المنوية ولكن حيوان منوي واحد فقط هو الذى يستطيع اختراق جدار البويضة والاتحاد مع مكوناتها وبذلك تصبح البويضة مخصبة وهذه هي أول مرحلة من مراحل تكوين الجنين حيث يحدث انقسامات داخل هذه البويضة لتكوين الجنين فى مراحله المختلفة علماً بان الحيوانات المنوية تقطع مسافة كبيرة من المهبل الي عنق الرحم ثم تدخل إلى الرحم ومنه الى قناة فالوب حيث البويضة أي أن التخصيب يحدث فى قناة فالوب وتمكث البويضة المخصبة في قناة فالوب من ثلاث الى اربع ايام تقريباً ثم تصل الى الرحم لتنزرع فيه .

إقرأ أيضا:علامات واعراض الحمل بمراحله الأولى

انزراع البويضة المخصبة في الرحم

تزرع البويضة المخصبة فى المكان الطبيعي لها الذي أعده الله لهذه الوظيفة وهي تكون عالقة اولا فى الرحم ولذلك تسمى علقة وهي اول مرحلة من مراحل تكوين الجنين وغالبا ما تنزرع البويضة (( اى تلتصق )) فى نقطة اتصال الثلث العلوي من الرحم مع الثلث الاوسط من الجدار الخلفي للرحم ويتم انقسام المحتويات الداخلية فى البويضة لتكوين الجنين بينما تنقسم الخلايا الخارجية تكوين المشيمة التى تمد الجنين بالغذاء اللازم له أثناء وجوده في رحم أمه حتى موعد ولادته .

السابق
ما هي طرق الحمل المختلفة
التالي
اهم النصائح للمرأة الحامل