مادة العلوم

كلما زاد عدد الوجبات المستهلكة كلما السعرات الحرارية

كلما زاد عدد الوجبات المستهلكة كلما السعرات الحرارية زادت , من خلال هذا السؤال يمكننا التعرف بان نوعية هذه الاسئلة من أهم الأسئلة التي تطرح على الطالب وعليه الاجابة عليها بكل دقة ونموذجية , وهو ضمن منهاج وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية , وقبل الإجابة علينا أن نشرح لكم مفهوم السعرات الحرارية فكونوا معنا .

السعرات الحرارية

ان السعرات الحرارية هي عبارة عن وحدة الطاقة الغذائية والتي من خلالها يمكن معرفة مستوى الطاقة التي تاتينا من خلال أكل الوجبات والمشروبات المتنوعة التي نتناولها والتي يحتاجها الإنسان أثناء تأديته الأنشطة البدنية والرياضات المختلفة والمشي .

وتعرف السعرات الحرارية انها ايضا كمية من الطاقة التي يحتاجها جسم الانسان للمحافظة على درجة حرارته ،المئوية،وان تناول الشخص وجبات تحتوي على السعرات الحرارية بشكل كبير يلجا الجسم الى تخزينها على شكل دهون والتي تتواجد في جسمه .

الان تعرفنا على مفهوم السعرات الحرارية وما هي ولماذا تلزم جسم الانسان , سنتعرف الان على اجابة هذا السؤال وهو كلما زاد عدد الوجبات المستهلكة كلما السعرات الحرارية ؟؟ .

كلما زاد عدد الوجبات المستهلكة كلما السعرات الحرارية

في البداية علينا ان نعرف بانه لا يمكن القياس بين عدد الوجبات التي نتناولها وبين السعرات الحرارية لأنه إذا تناولنا عدد كبير من الوجبات في اليوم والتي تصل إلى 6 وجبات ستكون قيمة الوجبة الواحدة منهم ما تقريبه 500 سعرة حرارية والتي تقوم بالتأثير الحراري الأكل الذي نتناوله تناول 3 وجبات من الحجم الكبير وتصل سعراتها الحرارية الى أكثر من ألف سعرة حرارية للوجبة الواحدة .

إقرأ أيضا:من هو العالم الذي ذكر ان الالكترونات تدور حول نواة الذرة في مستويات طاقة مختلفة فمستوى الطاقة الأقرب من النواة يتسع لالكترونين ومستوى الطاقة الابعد تتسع لالكترونات أكثر

لذا عليك عزيزي الطالب ان تعرف بان هذا الامر لا يتعلق في عدد الوجبات التي نتناولها في عدد السعرات الحرارية ولاكن يعتمد الامر على نوعية الطعام او الشراب الذي تناولناه وكمية الدهون والسكر به .

السابق
تعد حركة المادة المنصهرة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل
التالي
في قانون الانعكاس للضوء تكون زاوية السقوط