جغرافيا واجتماعيات

كلما اقتربت من خط الاستواء كان الجو اكثر دفئاً

كلما اقتربت من خط الاستواء كان الجو اكثر دفئاً ، وصلت عمليات البحث عن هذا السؤال إلى أكثر من مليوني عملية بحسب محرك البحث العالمي جوجل وكانت عمليات البحث عن اجابته والتي سوف نوفرها لكم عبر منصة تذكار التعليمية بكل مهنية وبشرح مسبق ليتمكن الطالب من فهم السؤال قبل الاجابة عليه والذي يأتي ضمن كتابة مادة الاجتماعيات للفصل الدراسي الأول للعام 1442 , والذي يعتبر منهاج المملكة العربية السعودية .

خط الاستواء

ان خط الاستواء يعرف بأنه عبارة عن خط وهمي تم وضعه على خارطة الكرة الأرضية حيث يلتف حول العالم وعلى شكل أفقي وتم وضعه بالمنتصف بين قطبي الكرة الأرضية وهما القطب الشمالي والقطب الجنوبي ، ان خط الاستواء يقسم الكرة الأرضية الى شطرين ويعتبر أن رئيسيين ويمين نصف شمالي ونصف جنوبي وعلى أساسه تصنف الدول بمكان وجدهما بالشطر الشمالي او الجنوبي .

ان خط الاستواء يوجد على دائرة العرض الجغرافية حيث انه يساوي صفر .

والان بعد ان انتهينا من شرح خط الاستواء والذي يتضمن السؤال التالي : كلما اقتربت من خط الاستواء كان الجو اكثر دفئاً صح أو خطأ , نضع لكم الاجابة الصحيحة عليه وهو سؤال من فئة صح ام خطأ , دعونا نتعرف على الإجابة .

إقرأ أيضا:كيف يتغير سطح الارض بسرعه

كلما اقتربت من خط الاستواء كان الجو اكثر دفئاً

ومن خلال الشرح الذي قدمناه من خلال سطور هذه المقالة يتبين لنا بان هذه العبارة صحيحة والجواب هو :

العبارة هي صحيحة

لماذا هي صحيحة : أن الشمس تتعامد على خط الاستواء في منطقة المنتصف،وكلما اتربنا من خط الاستواء يصبح الجو دافئا اكثر، وكلما ابتعدنا عنه يصبح الجو باردا.

السابق
لماذا يجب أن تبقى القصبة الهوائية مفتوحة طوال الوقت
التالي
ما السلوك الذي يعتمد على الوراثة ولا يرتبط بتجربة سابقة