أخر الأخبار

قلق سني وكردي في العراق من قرارات بشأن القوات الأمريكية

تطالب أوساط سياسية وشعبية من السنة والأكراد، بتأجيل إخراج القوات الأمريكية من العراق، في ظل ”التهديد الإيراني والخلايا النائمة لتنظيم داعش“، وذلك بعد تصويت البرلمان على قرار يلزم الحكومة بإنهاء الوجود الأجنبي. وتمكنت القوى الشيعية في البرلمان، يوم الأحد، من تمرير قرار يلزم الحكومة بإخراج القوات الأمريكية من العراق ويمنعها من استخدام أجواء البلاد لأي سبب كان، فضلا عن الطلب من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بوقف عملياته بشكل تام. وقاطع أغلب نواب المكوّنين السني والكردي، جلسة البرلمان، الأحد، لاختلاف وجهات النظر، في التعاطي مع هذا الملف الشائك، خاصة في ظل التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية، وإيران، وانعكاس ذلك على الوضع الداخلي في العراق.

بدوره، رأى نائب في البرلمان عن محافظة الأنبار، أن ”النواب السنة، لا يرفضون إنهاء الوجود الأجنبي في البلاد، بل هم أول من دعا إلى ذلك، لكن ما يحصل حاليًا هو قرار ليس من مصلحة العراق، بل من أجل مصلحة إيران بشكل واضح، وجاء بعد مقتل سليماني، والمهندس، لذلك من المعيب علينا الاستجابة لهذه السلوكيات، وجعل بلادنا تتصرف وفق مصالح دول مجاورة“.

وأضاف النائب الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ“إرم نيوز“، أن ”النواب السنة والأكراد يدركون ما يحصل في البرلمان بشكل واضح، وما حصل يوم الأحد، هو رد فعل من أجل إيران، بعيدًا عن مصالح العراق وشعبه، ولا يمكن لنا القبول أن نكون أداة لتنفيذ أجندات خارجية“.

السابق
الأحوال المدنية تسجل 8 مواقع لموجودين في مكة
التالي
أسباب انتفاخ الجسم خلال الدورة الشهرية

اترك تعليقاً