الكويت

قانون المرور الكويتي الجديد 2020 وأهدافه

عانى المواطنون الكويتيون والمقيمون في دولة الكويت خلال الفترة الماضية من ازدحام مروري يتعرضون له باستمرار ، مما يتسبب في حوادث خطيرة تؤدي في بعض الأحيان إلى وفاة العديد أو التسبب في إصابات خطيرة لهم ، إلا أن حركة المرور الكويتية الجديدة يعالج قانون 2020 كثيرًا ، إحدى المشكلات التي واجهت حركة المرور على مدار السنوات الماضية.

أهداف قانون المرور الجديد

اهداف وتفاصيل القانون الجديد في الكويت ، حيث سبق لمجلس الوزراء الكويتي الموافقة على قانون المرور بسبب تهور بعض السائقين بمشاهدة المزيد من الأرواح يموتون كل عام ويهدف قانون المرور الجديد إلى حل جميع مشاكل المرور وتقليل عدد بلغ عدد المخالفات المرورية التي وصلت إلى حوالي 10220 مخالفة خلال عام 2019.

قانون المرور الكويتي الجديد

أما عن تفاصيل قانون المرور الكويتي الجديد 2020 ، فلم تعلن إدارة المرور بدولة الكويت عن تفاصيل قانون المرور الجديد حتى اللحظة الحالية ، لكنها ذكرت في بياناتها العمل على مراجعة قيمة حركة المرور. ووردت المخالفات الواردة في الباب الخامس من قانون المرور الحالي ، بزيادة تلك القيمة ، بالإضافة إلى نقل بعض المخالفات من مادة إلى أخرى ، وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية إجمالي التعديلات التي تضمنها القانون ، وأهمها ومنها:

  • زيادة الحدود القصوى لقيمة المخالفات المرورية.
  • تغيير الدرجة التي تنتمي إليها بعض المخالفات بما يمنع السائقين من ارتكاب المزيد من المخالفات
السابق
رابط الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالكويت
التالي
حقيقة اعدام سلمان العودة خلال هذا العام 2020

اترك تعليقاً