اقتصاد

فواتير الكهرباء وكيف نخفف قيمتها بسهولة

التخفيض فى استهلاك الكهرباء , الكل يشتكي من كثرة المصروفات والاحتياجات والفواتير والالتزامات الاجتماعية وما الي ذلك من امور ولذلك سنتكلم,فى هذا الموضوع عن تخفيض فواتير الكهرباء باستخدام التالي :

استخدام اللمبات الموفرة

  • فقد ثبت فعلياً ان اللمبات الموفرة توفر من 70% إلى 80% من الطاقة الكهربائية المستهلكة عند استخدام اللمبات العادية ولذلك يجب تبديل اللمبات العادية بلمبات موفرة وهنا يأتي دور المرأة فى اقناع الزوج تبديل اللمبات ولو كان سعر شرائها اغلى من المصابيح العادية إلا أنها ستوفر أكثر وتكون اطول عمرا .
  • أطفئ الأنوار فى الغرف التي لا تتواجدين بها وعلمي أطفالك هذه الثقافة حتى تكون عادة دائمة فى حياتهم اليومية.
  • يجب غلق الاجهزة ونزع الفيشة بعد الانتهاء من الاستخدام مثل الكمبيوتر أو التلفزيون فهذا يحافظ علي الجهاز لمدة أطول بالاضافة فى التوفير فى استهلاك الكهرباء وهذه النقطه نجد كثير من البيوت يغفل عنها او لا يستطيع السيطرة عليها بسبب صغر سن الأطفال فيجب على الأم أن تعدل سلوكيات أبنائها لكي تصبح عادة لديهم .
  • اعتمدي في النهار على الإضاءة الطبيعية فافتحي النوافذ فإن ذلك يعمل علي تجديد الهواء داخل المنزل ويجعله اكثر صحة أفراد الأسرة كما يساعد فى تخفيض فواتير الكهرباء وهذه نقطة هامة لتعليمها لأطفالك مع الحرص عليهم والانتباه من تغير درجات الحرارة او انخفاضها .
  • يجب استخدام المكيفات في اضيق الحدود سواء كان للتبريد أو التدفئة لانها من اكثر الاجهزة استهلاك للكهرباء فحاولي أن تستعيض عنها بالمراوح او فتح النوافذ كلما أمكن ذلك والعكس فى التدفئة فعليك بغلق النوافذ وأحكامها واستخدام الملابس الثقيلة والاغطية المناسبة وما إلى ذلك .
  • عدم استخدام (( الكتل )) غلاية المياه التى تستخدم بالكهرباء لعمل المشروبات الساخنة ولكن استخدمي البوتاجاز فهذا يوفر ايضا فى استهلاك الكهرباء كما ان هذه الطريقة تساعدك في الحركة مما يؤدي الى رشاقتك ويجعلك أكثر صحة عن استخدام الغلاية وانتى جالسة فى مكانك .
  • عدم الجلوس أمام التليفزيون لفترة طويلة ولكن يجب ان يكون هناك نشاطات لجميع أفراد الاسرة سواء كانت جماعية او فردية فيجب ان يكون هناك وقت للحوار ومناقشات بين أفراد الأسرة وكذلك ممارسة اى نوع من الرياضة مما يزيد الترابط بين أفراد الأسرة , حيث ثبت جلوس الأطفال لمشاهدة التليفزيون لمدة طويلة يسبب مرض التوحد وهو اصبح اكثر انتشار فى هذه الايام ومن الصعب جدا علاجه ويؤثر على الطفل مدى الحياة , ويؤثر على أسرته أيضا .

هذه النصائح السابقة مفيدة صحيا واجتماعيا لأفراد الاسرة ويأتي التوفير ايضا بعد ذلك

إقرأ أيضا:طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين
السابق
جفاف الجسم في الصيف وكيف نتخلص منها
التالي
كيف نوفر في ميزانية الأسرة وندخر منها