مادة العلوم

فسر لماذا لا يتم التخلص من البروتين في الوحدة الكلوية

يطلب المعلم دائما من الطلاب تفسير العبارة التالية وهي : فسر لماذا لا يتم التخلص من البروتين في الوحدة الكلوية، في البداية دعونا نتحدث في البداية عن البروتينات فهي من أهم المكونات في الجسم ، وتساعد البروتينات في العمليات الحيوية في جسم الانسان وايضا في بناء الخلايا والعضلات في الجسم ، ولهذا فإن البروتينات تعتبر ذات أهمية ة في الحفاظ على التوازن الوظيفي في الجسم البشري، وان خروج البروتينات من الجسم يعتبرها العلماء من المشاكل التي قد يتعرض لها جسم الانسان .

ان الله خلق البروتينات بخصائص تساعد الوحدة الكلوية في راشح الجسم ومن خلال هذا الدرس يتساءل اغلب الطلاب الذين يدرسون مادة الأحياء عن سؤال وهو : فسر لماذا لا يتم التخلص من البروتين في الوحدة الكلوية، لذلك نضع لكم الآن الإجابة الدقيقة والصحيحة للسؤال .

فسر لماذا لا يتم التخلص من البروتين في الوحدة الكلوية ؟

الإجابة على هذا السؤال هي كالتالي :

إن هذه البروتينات لا ترشح في الوحدة الكلوية لذلك لا يتم التخلص منها ويعود ذلك لأن البروتينات تمتاز بحجمها الضخم الذي لا يمكنها من الرشح.

 

إقرأ أيضا:تعرف الرياح بأنها تيارات هوائية تنتقل من مناطق الضغط المنخفض إلى مناطق الضغط المرتفع

وفي النهاية لا يسعنا الى ان نقدم الشكر لجميع من قام بعمل هذا البحث ووضع الإجابة الصحيحة له من طاقم موقع ومنصة تذكار التعليمية , والشكر ايضا للمعلم محمد السعود على المعلومات التي قدمها لنا بكل شفافية ووضوح .

 

السابق
الطائفة التي تنتمي لشعبة الديدان الحلقية وتحتوي على ممصات هي طائفة
التالي
تقع في أقصى الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية حيث تشتهر باستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة