التقنية

غوغل يعيد توتوك إلى متجر ”غوغل بلاي“

أعادت شركة غوغل تطبيق المراسلة توتوك ToTok إلى متجر ”غوغل بلاي“؛ في تكذيب على ما يبدو لمزاعم أن الحكومة الإماراتية تستخدمه للتجسس.

ولاحظ مستخدمون عودة التطبيق إلى متجر غوغل، بينما لا يزال محذوفا على متجر آبل ستور.

ويستخدم تطبيق ”توتوك“ الإماراتي في الدردشة والاتصال المرئي وتبادل الفيديو والنصوص، بشكل مشابه لتطبيق واتس آب، ويختلف عن تطبيق ”تيك توك TikTok“ الصيني.

وحقق التطبيق رواجا فائقا، خلال الأشهر الأخيرة، في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تحقيقا زعمت فيه أن التطبيق ”هو أداة تجسس لحكومة الإمارات“، ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين زعمهم أن التطبيق يتيح للحكومة الإماراتية الوصول إلى محادثات وتحركات المستخدمين ومعلوماتهم الشخصية.

ونفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات، تلك المزاعم، قائلة في بيان، إن ”الإطار القانوني والتنظيمي في دولة الإمارات، يمنع منعا تاما التجسس وأيا من أشكاله، وأن أي فعل من تلك الأفعال يعتبر جريمة يعاقب عليها وفق القوانين المطبقة“، مشيرة إلى أن ”الهيئة تفرض معايير صارمة لحماية خصوصية المستخدمين“.

وأكدت الهيئة أن تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الإمارات، ”تخضع لهذه المعايير وتنفذها ويتم مراقبة تنفيذها بصورة مستمرة“، وأن الإمارات ”ملتزمة بتشجيع البيئة الاستثمارية المناسبة لدعم ريادة الأعمال والابتكار في شتى المجالات، كما تسعى لتبني ودعم أحدث التقنيات الحالية، مثل الجيل الخامس للهاتف المتحرك وتقنيات (بلوك شين) وتطبيقات الذكاء الاصطناعي“.

إقرأ أيضا:شرح برنامج زووم للعمل والاجتماعات 2020

اسعى أن اقدم كل ما هو جديد في الساحة الإخبارية سواء كانت المحلية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة، قادرة على تغطية الأخبار من مصدرها ونقل الخبر بكل حيادية دون الانتماء إلى أي فصيل سياسي أو ديني.

السابق
وزير الثقافة السعودي يعد مواطنيه بـ ”مفاجأة سارة“ تعرف عليها
التالي
غوغل تحظر كاميرات هواتف شاومي بعد اكتشاف ثغرة خطيرة

اترك تعليقاً