مادة العلوم

غلاف غازي يحيط بالكرة الأرضية ليس له لون ولاطعم ولارائحة ما هو ؟

غلاف غازي يحيط بالكرة الأرضية ليس له لون ولاطعم ولارائحة، هي عبارة او سؤال يطرح على الطالب خلال الدراسة عن بعد ويجب عليه إيجاد الحل الصحيح لها , لذلك سنضع لكم الاجابة عليه وشرح عن كل معنى لهذه العبارة لنتمكن من فهم السؤال ليتكون لدى الطلاب حالة فهم لجميع الاسئلة التي تطرح عليه والتي تساعده خلال حياته العملية ويتكون لديه فكرة علمية.

الغلاف الجوي الأرضي

في البداية دعونا نتعرف على الغلاف الجوي الأرضي والذي يتكون من طبقة غازات والتي تكون تحيط بجسم مادي ذو كتلة كافية .

وايضا فان الغلاف الجوي الأرضي يكون في حالة تنقل من إلى الأرض إلى طبقة التروبوسفير والتي تشمل حدود هذا الكوكب , وعلينا ان نعرف ايضا عزيزي الطالب بان الغلاف الجوي يتكون من خليط من الغازات والتي تحيط في كوكب الأرض والتي تبقى مجذوبة بسبب الجاذبية الأرضية والتي تتميز بها الكرة الارضية بخلاف الكواكب الاخرى .

وايضا فان الغلاف الجوي يحتوي في داخله غاز النيتروجين والاكسجين وايضا غاز الآرغون عدا عن ثنائي اكسيد الكربون ايضا الذي نعرفه جميعا بخار المياه عدا عن الغازات المختلفة وهي الهيدروجين والهيليوم، والنيون وزينون .

وكما يعرف فان الغلاف الجوي هو عبارة عن محصول كبير من الماء حيث أنه المسؤول عن نقل الماء في جميع الكرة الارضية،ويحيط غزان ليس له لون او رائحة او طعم في الغلاف الجوي والذي سنتعرف عليه الان من خلال سطور هذه المقالة والتي تعتبر درس مهم , فكونوا معنا .

إقرأ أيضا:تعد حركة المادة المنصهرة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل

غلاف غازي يحيط بالكرة الأرضية ليس له لون ولاطعم ولارائحة

الان من خلال هذه السطور التي سوف نسردها اليكم سنتعرف على إجابة السؤال التالي وهو : غلاف غازي يحيط بالكرة الأرضية ليس له لون ولاطعم ولارائحة , والذي يعتبر عن احدى الغازات والتي تحيط في الغلاف الجوي الأرضي ويعتبر ايضا من اهم مكونات الغلاف الجوي , وان الاجابة الصحيحة على هذه المسألة هي :

الجواب : غاز النتروجين , وتعتبر نسبة هذا الغاز في الغلاف الجوي 78 بالمئة .

إقرأ أيضا:الطائفة التي تنتمي لشعبة الديدان الحلقية وتحتوي على ممصات هي طائفة

غاز النيتروجين

دعونا نتحدث قليلا عن غاز النيتروجين , والذي يعتبر في علم الكيمياء بانه عن عنصر كيميائي ورمزه الكيميائي N ، العدد الذري له الذري 7، وايضا فانه يعتبر من العناصر الشائعة في الكون .

ويدخل النيتروجين في تركيب المجرة التي نعرفها درب التبانة ايضا في المجموعة الشمسية ولا ننسى ايضا بانه من اهم العناصر الموجودة في كوكب الأرض والذي يشكل ما نسبته 78 بالمئة من في الغلاف الجوي .

غاز النيتروجين يعتبر أكثر العناصر الكيميائية نقية وهو كثير الوفرة .

السابق
يوصل الأميتر في الدائرة الكهربائية على التوازي
التالي
يعد كل من الحرارة، والضوء ، والرائحة أدلة على التغير الفيزيائي