الصحة والمرأة

علامات الطهارة من الدورة الشهرية

تعاني اغلب الفتيات والنساء من مشكلة لطالما بقيت تؤرقهم وهي هل انتهت الدورة الشهرية واصبحت طاهرة ؟ تسأل الكثير من السيدات بعض الأسئلة المتعلقة بالدورة الشهرية، وبمدتها، وبكيفية المعرفة واليقين أنها انتهت بشكل نهائي , نبحث معكم في موقعنا اهم العوامل والاسباب والتي تدل على انتهاء الدورة الشهرية وعلاماتها من خلال ما نقدمه لكم من توصيات لهذه الحالة .

ما الذي يدل على الطهور من الدورة الشهرية

الدورة الشهرية أنعم الله بها على المرأة من أجل صحتها، حيث أن لها فائدة كبيرة جداً لجسم المرأة، وتسأل بعض السيدات عن طريقة المعرفة بانتهاء هذه الدورة، والطهور منها، حيث في مقالنا “كيف اعرف اني طهرت من الدورة الشهرية”، تعرفنا على أمرين هامين تتحدد الطهارة من خلالهما.

علامات التي تدل على انتهاء الدورة الشهرية

ومن هذه العلامات التي تدل على انتهاء الدورة الشهرية هي

  • ينقطع الدم الذي يخرج من جسم المرأة، وبالتالي لو قامت المرأة بالفحص من خلال وضع قطنة نظيفة، فإنها ستبقى نظيفة.
  • عندما تنزل القصة البيضاء، وهي الخيط الأبيض الذي ينزل من المرأة، وهناك عدد من السيدات لا تشعر أو ترى هذا الخيط.

الدورة الشهرية بحسب موقع ويكيبيديا

الدورة الشهرية أو الدورة الطمثية هي دورة من التغيرات الطبيعية التي تحدث في الرحم والمبيض بهدف تمكين عملية التكاثر ففيها يتم إنتاج البويضات وتجهيز الرحم للحمل، وتحدث الدورة في إناث الإنسان في فترة خصوبتهن، ووقتها يُتحكم به حسب الساعة الحيوية، وتتكرر فيهن بين بدء الإحاضة السن الذي تحدث فيه أول دورة وسن اليأس السن الذي تحدث فيه آخر دورة.

وتُقسم كل دورة بناءً على الأحداث التي تحدث في المبيض أو تلك التي تحدث في الرحم إلى ثلاثة أطوار: الطور الجريبي و التبويض و طور الجسم الأصفر في الدورة المبيضية والحيض وطور التكاثر والتطور الإفرازي في الدورة الرحمية، ويُتحكم بكلتي الدورتين بهرمونات جهاز الغدد الصماء، ويمكن موانع الحمل الهرمونية أن تتعارض مع التغيرات الهرمونية الطبيعية بشكل يمنع عملية التكاثر.

السابق
شروط الكفيل في بنك التسليف السعودي 1442
التالي
كيف ادخل على الدرس في منصة مدرستي للتعليم الالكتروني

اترك تعليقاً