الصحة والمرأة

علاج تساقط الشعر للرجال والنساء

علاج تساقط الشعر للرجال والنساء , علاج لتساقط الشعر بطريقة صحيحة , يلزمك لعلاج التساقط التأكد من الحالة الصحية فيجب التأكد من أنك لا تعاني من فقر الدم أو نقص الحديد فى الدم , وكذلك تتأكد من أنه لا يوجد خلل في إفرازات الغدة الدرقية ويمكن معرفة ذلك عن طريق عمل التحاليل اللازمة وعلاج أي منها إذا وجد حيث أن لها علاقة وثيقة بتساقط الشعر .

علاج لتساقط الشعر بالأدوية

هناك بعض الأدوية التي تقوي الشعر وتمنع تساقطه مثل – hair loss treatment او hairgenesis tab – وهذه الأدوية يتم استخدامها لمدة شهر وسوف تجد نتيجة طيبة ان شاء الله .

علاج تساقط الشعر بحقن البلازما

يعتبر العلاج بحقن البلازما من الطرق الحديثة والتى تأتى بنتائج باهرة وهي عبارة عن اخذ عينة دم من الشخص وعمل فصل البلازما والبلازما هذه غنية بالصفائح الدموية ويتم حقنها فى فروة الرأس بأنسجة الجلد فى أماكن متفرقة وخاصة التي يكون بها فراغات , وتعمل الصفائح الدموية على إفراز عوامل نمو تحفز شعرك على النمو وتعويض المتساقط منه, ولا يمكن استخدام بلازما من شخص لشخص آخر حتى لا يحدث نقل عدوى أو رفض وعدم توافق .

إقرأ أيضا:ما هي اعراض ما قبل الدورة واسبابها

علاج تساقط الشعر بالميزوثرابي

وفي هذه الطريقة يتم حقن مضادات الاكسده وموسعات الشعيرات الدموية فى فروة الرأس لاعادة نمو بويصلات وتأتي بنتائج باهرة إذا تمت بطريقة صحيحة .

علاج تساقط الشعر بالزيوت الطبيعية

ويكون ذلك عن طريق عمل حمامات زيت مرة اسبوعياً ويمكن استخدام – زيت الزيتون + زيت جوز الهند + زيت الجوجوبا .

علاج تساقط الشعر بالمحافظة على طبيعته

اى انه لا يجب ان نستخدم كريمات الفرد التي تحتوي على مواد كيميائية او السيشوار الساخن او الكي بكثرة حيث أننا سوف نحصل على نتيجة باهرة في أول الأمر ثم مع تكرار الاستخدام يحدث ضرر بالغ بالشعر من تقصيف وضعف ثم تساقط .

علاج تساقط الشعر بالتعامل مع الشعر

فيجب غسل شعرك بالشامبو المناسب وعدم استخدام الصابون – و تجفيف الشعر برفق – غسل الشعر مرتين فى الاسبوع – عدم استخدام الماء الساخن في غسل شعرك – عدم وضع أي مستحضر يحتوي على الكحول وقت تصفيف الشعر – ويجب استخدام مشط واسع الأسنان لتصفيف الشعر – ملحوظة يجب استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو .

إقرأ أيضا:نصائح للاستعداد لخطبة الفتاة

علاج تساقط الشعر بالاهتمام بالصحة

تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس يأتي من شخص يتمتع بصحة جيدة ويمارس الرياضة ويحصل على قسط كافى من النوم قليل القلق والتوتر والعصبية .

علاج تساقط الشعر عن طريق التغذية

يجب ان يحتوي الغذاء الذى تتناوله على جميع العناصر وخاصة البروتين الحيواني والفيتامينات والمعادن كما أن شرب كمية كبيرة من الماء يوميا له دور كبير فى منع تساقط الشعر .
علاج تساقط الشعر عن طريق الأدوية التي تغذي فروة الرأس مثل دهانات البنثنول ,البينتين وايضا سائل كرونوستيم . .

السابق
كيف ادرس و أحافظ على تركيزي
التالي
اسباب تساقط الشعر عند النساء والرجال