الحمل والولادة

علاج الزكام و نزلات البرد للحامل

علاج الزكام و نزلات البرد للحامل , عتبر الحامل اكثر عرضة للاصابة بالزكام (( نزلات البرد )) حيث ان جهاز المناعه لديها يكون منشغلاً بحماية الجنين فيصبح جسم المرأة الحامل اقل محاربة الأمراض ويجب أن تتوخى الحذر وخاصة فى الأمراض المعدية فلا تخالط المرضى ولا تستخدم اغراضهم الشخصيه , وإذا أصيبت المرأة الحامل بالزكام وخاصة فى الشهور الاولى فيجب عليها , عدم تناول الادوية التى كانت تتناول قبل الحمل فى حالات الإصابة بالزكام , حيث انه قد يحدث مشكلات في نمو الجنين عيوب خلقية أثناء تكوينه , فلا تاخذ اى ادوية الا من الطبيب المختص .

علاج الزكام للحامل

  • هناك أشياء هامة يجب ان تحافظ عليها المرأة الحامل لتقوية جسدها ولتقوية جهاز المناعة لديها لكي تتغلب على الأمراض ومنها الزكام وغيره .
  • ففي حال الزكام يجب ان تتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على جميع العناصر والاكثار من الاطعمة التى , تحتوي على الفيتامينات مثل الفواكه والخضروات وكذلك الأطعمة التى تحتوي على مضادات الاكسده وتحرص ان يحتوي غذائها على كمية مناسبه من البروتين وبالأخص (( البروتين الحيوانى )) كاللحوم والدواجن والبيض والأسماك وأيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على الاملاح والمعادن .
  • تحرص المرأة الحامل مصابة بالزكام على الشرب الكثير من المشروبات الدافئة والعصائر الطازجة لتحصل على اكبر كمية من الفيتامينات .

علاج نزلات البرد للحامل

  • هناك بعض التوابل التى يمكن ان يصنع منها مشروب دافئ أو تضاف الى المأكولات مثل القرفة – القرنفل –الحبهان .
  • يعتبر الثوم والبصل مضاد حيوي طبيعي فيمكن إضافته الى الطعام .
  • يمكن استخدام نقط خاصة للانف او محلول ملحي لتقليل الاحتقان بالأنف .
  • إذا كانت المرأة الحامل تعانى من ارتفاع شديد فى درجة الحرارة فعليها أخذ الدواء الموصوف بواسطة الطبيب المختص فقط ولا تأخذ أي شيء خافض للحرارة من تلقاء نفسها حيث أن هناك بعض الأدوية تتعارض مع سلامة الجنين .
السابق
اهم النصائح للمرأة الحامل
التالي
الحصبة الالمانية عند الأطفال والحوامل