الكويت

عدد قبيلة الكنادرة في الكويت حتى عام 2020

تشكل القبائل العربية في دولة الكويت نسبة كبيرة من عدد السكان , والتي تتعدد بمسمياتها واصولها العربية الاصيلة والتي تنحدر من شبه الجزيرة العربية ومن اوائل السكان فيها منذ العصور القديمة .

ومن اشهر تلك القبائل قبيلة او عشيرة الكنادرة

من هم قبيلة الكنادرة

وهي قبيلة كويتية من أصل فارسي وكانوا يسكنون في مقاطعة اسمها بستك داخل منطقة فرامرزان وبين منطقتهم والساحل جبال كبيرة وهي قبيلة ترتبط بالخليج العربي وخاصة الكويت وتسكن فيها منذ اكثر من قرن .

واشتهروا ابناء هذه القبيلة في مجالات التجارة والخدمات العامة والثقافة وغيرها ومنهم نخبة قيادية مشهورة .

مهن قبيلة الكنادرة

من ابرز المهن التي امتهنها اهل القبيلة قديما هو الغوص وصيد الاسماك وري المزروعات والمواشي والعمل في مخابز الدقيق ولاكن اشتهر اهل هذه القبيلة بحمل الكنادر لذلك اطلقوا عليهم في القديم قبيلة الكنادرة .

لماذا سميت قبيلة الكنادرة بهذا الاسم

سميت قبيلة الكنادرة بهذا الاسم لان افرادها اشتهروا بحمل الكندر على ظهورهم وبيعها بالاسواق واطلق عليهم السكان هذا الاسم والكندر او قندوري تعني الماء العذب الصالح للشرب وهذا التفسير الصحيح وليس ما يقصد به الحذاء كما يدعي الاخرون وهي قبيلة مذهبا السني الشافعي .

عدد الكنادرة بالكويت

وبحسب اخر احصائية لعدد الكنادرة داخل الكويت حتى عام 2020 , فقد وصل عدد هذه القبيلة لاكثر من 30 الف نسمة , وتتكون الكويت من عرقيات وقوميات مختلفة، من جزيرة العرب وبلاد فارس وبالاضافة من العراق.

الشعب الكويتي خليط من الحضر وأهل البادية القبائل وعجم ، وكذلك من سنة وشيعة .

 

 

 

 

 

السابق
شروط وإجراءات نقل الكفالة على الزوجة السعودية
التالي
عدد قبيلة مطير في الكويت

اترك تعليقاً