السعودية

طريقة معرفة ارقام حساب فاتورة الماء برقم العداد

طريقة معرفة ارقام حساب فاتورة الماء

حساب فاتورة الماء , هاجس يؤرق الكثير من السعودين بعد ارتفاع اسعار تعريفة الماء ويسعى اغلب السكان الى معرفة طريقة حساب ارقام فاتورة الماء بالرقم المسجل , ويسعنا في ادارة الموقع الى نشر جميع طرق معرفة ارقام حساب فاتورة الماء برقم العداد , اليك الطريقة .

يقدم الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمقيمين والمواطنين، حيث يقدم الموقع خاصية الاستعلام عن حالات السداد ومعرفة المبلغ المقرر على الفاتورة وتقارير الاستهلاك.

عن طريق خدمات وزارة المياه والزراعة

تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة الكثير من الخدمات الإلكترونية، والتي تختص بالمياه وكميات الاستهلاك، والفواتير الخاصة بالمستهلكين، لهذا قامت الوزارة بأنشاء موقعاً إلكترونياً خاصاً بها، ليقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع، لتلبي رغبات وخدمات المستهلكين، لهذا أي أمر يتعلق بالفاتورة الصادرة، أو أي استفسارات أخرى بخصوص الخدمات المُقدمة من الوزارة.

طرق أخرى لمعرفة رقم حساب المياه

  • وتتمثل الطريقة الاولي في ان عليك الدخول إلى الرابط الخاص بخدمات الفواتير، من خلال موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة.
  • ومن ثم عليك القيام بكتابة رقم الحساب، وبعد ذلك يظهر لك فاتورة المياه عن طريق رقم الحساب، وهذا الإجراء يكون تيسيراً على المواطنين وعلى المقيمين.
  • الطريقة الأخرى تتمثل في خدمة تقدمها لك “حياك”، حيث أن حياك مؤسسة تابعة لموقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والتي توفر لك امكانية وجود خريطة، يتم اختيار المدينة التي تعيش فيها بنفسك، بسهولة تدخل المكان الذي تريد الاستعلام عن فاتورة المياه الخاصة به.
  • وباتباع بعض الخطوات البسيطة يمكنك الوصول إلى رقم حساب الفاتورة، تختار خيار الدخول على بيانات العملاء ثم تقوم بكتابة اسم المديرية التي تتبعها مدينتك ومنطقتك، هذا الخيار يكون في أول الخانات، وفي ثاني الخانات عليك كتابة رقم الهوية.
  • بعد ادخال البيانات اضغط على كلمة بحث، تظهر لك بعد ذلك كافة البيانات الخاصة بك، تظهر لك بيانات المستهلك متضمنةً رقم الحساب الخاص بفواتير المياه.
السابق
طريقة معرفة رقم شريحة البيانات لشركة زين
التالي
تفسير حلم الصرصور الطائر في المنام

اترك تعليقاً