الصحة والمرأة

طريقة فرد وترطيب الشعر المجعد والجاف

طريقة فرد وترطيب الشعر المجعد والجاف , معالجة الشعر المجعد والجاف الصحيحة , يعاني الكثير من العرب مشكله الشعر المجعد والجاف , ويريد ان يظهر بمظهر جيد جدا بنات ورجال , الفتاه تريد شعرها جميل من اجل اظهار جمالها لزوجها ,والشاب بالتأكيد يهتم بمظهره الخارجي وعندما يكون شعره شيء يجعله يشعر بعدم الثقة ودائما يفكر لو كان شعره , افضل وناعم .

ولذلك الجميع يقوم الفرد واستخدام أدوات الفرد والمستحضرات والإكثار من كريمات الفرد, للأسف يعطي نتيجه مؤقته يشعرك بالسعادة لمدة قصيرة وكلما أكثرت من استخدام هذه المنتجات , يسوء حال شعرك أكثر فأكثر وتضعف الشعر أكثر وتبدأ مشاكل أكثر تظهر من تساقط وصلع ,ولذلك سوف نعطيكم الطريقة الصحيحة التى يجب ان يعالج بها الشهر .

فرد وترطيب الشعر المجعد والجاف

ممنوع استخدام اى كريمات جيل لانها تحتوي على الكحول وهذا سيء جدا لشعرك , وايضا كريمات الفرد يجب الامتناع عن استخدامها على الشعر لانها تغير التركيبة الكيميائية للشعر , وتجعل الشعر أكثر عرضة للتكسر وبالاخص لشعر الأشخاص الذين يستخدمون كريمات الفرد باستمرار .

العلاج والطريقه الصحيحه

  • اولا : التغذية الصحيحة شكرك ينمو ويتغذى منك لذلك يجب الاهتمام بالتغذية الصحية التي تشمل كل من البروتينات الحيوانية والفيتامينات والمعادن والاهم من ذلك شرب كمية كبيرة من المياه يوميا .
  • ثانيا : ممارسة الرياضة اليومية وذلك لتنشيط الدورة الدموية , وليس بالمطلوب ممارسة الرياضة الشاقة بل مجرد تمارين يوميه تنشط الدورة الدموية ,فهي تجعل الدورة الدموية لفروة الراس اكثر نشاط ,وتقوم بتخفيف التوتر والقلق .
  • ثالثا : معاملة الشعر برفق جدا والسبب لانك بعد استخدام منتجات الفرد لوقت طويل اصبحت الشعره ضعيفه جدا , لذلك يجب ان تعامل الشعر على نحو مختلف عن الطبيعي فى التمشيط او التسليك بالنسبة للنساء , وعدم غسل الشعر بالماء الساخن , وعدم تنشيف الشعر بعنف يجب تجفيف الشعر بطريقه خفيفه ,ويتم تسليك الشعر بالاصابع فى حاله وجود عقد ثم تمشيطه بمشط واسع السنون من الأعلى للأسفل ,بعد ذلك يمكنك استخدام فرشاة أو مشط خشبي ويفضل استخدام أدوات التمشيط بعد التجفيف حتى لا يتكون بكتريا فى الادوات المستخدمه .
  • رابعا : تقوم باستخدام منعم الشعر Conditioner , مع غسل الشعر باستمرار كما أوضحنا لكم بماء بارد وليس ساخن ويعتبر هذا المنعم بمثابة المرطب للشعر ,استخدام حمامات الزيت ويفضل شراؤها من مكان موثوق حتى لا تكون مجهوداتك بدون جدوى ,ويتم استخدام هذه الزيوت مرة اسبوعيا بصورة متكررة ,واستخدام بلسم للشعر من النوعية التى تشطف ولا تترك على فروة الرأس ,وذلك يعطي النتيجة المطلوبة لسهولة التمشيط والحيوية .
  • اخيرا : يوجد حاليا أنواع من البلسم التي تترك على الشعر بعد الاستحمام لعلاج المشكلات التي تعاني منها مثل:

Decros nourishing and reparative conditioner, Phyto 7-9 or Nutricerat serum.

إقرأ أيضا:جفاف الجسم في الصيف وكيف نتخلص منها
السابق
طريقة زيادة اسوداد الشعر
التالي
حكم البكاء على الميت والصراخ