العالم

طريقة عمل تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت

يتسائل اغلب المواطنين الكويتيين عن طريقة الحصول على تصريح تنقل اثناء الحظر في محافظات الكويت , حيث يسعى اغلب هؤلاء المواطنين على الخروج من منازلهم لسد احتياجاتهم وخاصة في هذا الشهر الفضيل وقرب عيد الفطر المبارك .

وقد شددت الاجهزة الامنية الكويتية من اجراءاتها لمواجهة تفشي كوفيد-19 او ما يعرف بفيروس كورونا وهو وباء عالمي انتشر في اغلب دول العالم بحسبما اعلنت الصحة العالمية .

ومن ضمن هذه الاجراءات هو حظر شامل وجزئي لحركة المواطنين داخل المدن والمحافظات وخارجها وسط مخاوف من ارتفاع عدد الحالات .

وكانت قد اعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تأكيد إصابة 947 حالة جديدة، وتسجيل 188 حالة شفاء، و 6 حالات وفاة جديدة بفيروسكوروناالمستجدّ COVID19 ، ليصبح إجمالي عدد الحالات 11975 حالة و 96 وفاة .

طاقم موقع وموسوعة تذكار وفر لكم طريقة الحصول وعمل تصريح خروج وتنقل في شوارع الكويت تعرفوا عليها .

طريقة عمل تصريح خروج اثناء الحظر الكويت

في البداية يجب ان تعرف شروط الحصول على تصريح وهي كالتالي :

  • الدخول على الرابط الرسمي المخصص لاصدار التصاريخ للخروج من هنا.
  • يقوم الموقع بالطلب اصدار للتصريح للخروج من البيوت في الكويت كتابة العديد من البيانات الشخصية.
  • ملئ كل الخانات التي يطلبها الموقع وذالك مع الضرورة لتحديد مدة اذن الخروج وذالك اثناء الحظر في دولة الكويت، وذالك يكون مع اتباع الدقة في عملية التحديد للمدة وذالك يكون حتى لا يتعرض المواطنين او المقيمين الى المسائلة من اجهزة الشرطة الكويتية وذالك ان تخطى المدة المصرح بها.
  • تحديد سبب الخروج من المنزل وذالك لاي سبب من الاسباب لطلب التصريح والتجوال اثناء الحظر والتجوال ويجب ان يكون ذالك السبب من ضمن الخيارات التي تتاح في صفحة الاصدار للتصريحات.
  • على الشخص ان يدخل كل البيانات بالطريقة الصحيحة وذالك قبل طلب التصريح وذالك لان وزارة الداخلية قد بينت عن ضرورة المراجعة للبيانات قبل الطلب وان لا يتعرض الفرد الى دفع الغرامة المقررة او الحبس.
  • بعد عملية الانتهاء من كتابة البيانات الكاملة يتم الضغط على ايقونة تقديم الطلب.

السابق
توقيت عمل تطبيق طلبات توصيل خلال الحظر بالكويت
التالي
عبارات تهنئة قصيرة عن عيد الفطر المبارك

اترك تعليقاً