السعودية

طريقة تسجيل طالب بالفصل الصيفي إلكترونيًا في نظام نور

طريقة تسجيل طالب بالفصل الصيفي إلكترونيًا عبر نظام نور , يعتبر نظام نور من اهم الانظمة والتي اقرتها وزارة التعليم وهي منصة إلكترونية يتمكن من خلالها الطلاب وأولياء أمورهم والمدرسين من إكمال العديد من المعاملات بشكل الكتروني , ومن ضمن هذه المعاملات هي طريقة تسجيل طالب بالفصل الصيفي والتي سوف نضع لكم خطواتها بكل تفصيل مما يسهل على الطالب التسجيل للفصل الصيفي الجديد .

تسجيل طالب بالفصل الصيفي في نور

سنتمكن من خلال هذه الفقرة تسجيل الطالب بالفصل الصيفي الجديد 1442 من خلال وعبر نظام نور وبشكل إلكتروني دون الحاجة الى التوجه الى اي مكان لإتمام عملية التسجيل , تابع الخطوات التالية لتستطيع التسجيل .

  • نقوم بالدخول الى منصة نور للخدمات التعليمية عبر الرابط التالي من هنا .
  • علينا ان نقوم بعملية تسجيل الدخول للحساب الخاص بك في نظام نور .
  • نقوم بالضغط على الاختبارات.
  • نقوم باختيار خيار الفصل الصيفي .
  • نقوم بتحديد الطالب المراد تسجيله .
  • بعد اضافة تلك المعطيات نختار الضغط على حفظ .

ملاحظة : علينا ان نعرف بان هذه الخدمة فقط للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية والتي تشمل كل الطلاب المسجلين في هذا النظام وهو نور والذي اقرته وزارة التعليم حيث تعتبر هذه الخدمات من الخدمات المجانية ويمكن للمعنيين بها الدخول اليها في أي وقت يحتاجه لاتمام اي اجراء او معاملة .

إقرأ أيضا:برنامج سكني يسلم 8 آلاف أرضٍ مجانية عام 2019

وهذه كانت طريقة تسجيل طالب بالفصل الصيفي إلكترونيًا في نظام نور وقد قدمناها لكم عبر منصة تذكار التعليمية موقعكم الاول في مجالات عدة والتي نهدف من خلالها إلى إثراء المحتوى العربي , ولا يسعنا في النهاية إلى شكر كل من ساهم في هذه المقالة عبر استخدام العديد من المرجعيات المهمة .

السابق
تسجيل مشترك سعودي في مؤسسة التأمينات الاجتماعية
التالي
رابط وطريقة حجز موعد لقاح كورونا في الكويت