السعودية

طريقة إثبات الحضور في منصة مدرستي للطلاب

منذ أن أعلنت المملكة العربية السعودية افتتاح العام الدراسي الجديد 1442 وهو تعليم عن بعد إلكتروني , وقامت بإطلاق منصة مدرستي للتعليم الالكتروني , يبحث اغلب الطلاب في المملكة عن طريقة تسجيل حضور الطالب بالمنصة وإثبات ذلك .

في البداية دعونا نتعرف على منصة مدرستي والتي أطلقتها وزارة التعليم في السعودية للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم والمملكة للحد من انتشار هذا الفيروس بين الطلبة في المدارس .

منصة مدرستي

منصة مدرستي هي منصة تعليمية لدعم العملية الدراسية في المملكة العربية السعودية والتي تعرف بالتعلم عن بعد وتوفر للطالبات والطلاب بيئة تعليمية جديدة تشمل الدروس والكتب التعليمية وتأتي لاستمرارية الحركة التعليمية في المملكة بالاضافة الى انها تعمل على مدار الـ 24 ساعة دون توقف ، وتقدم خدماتها لجميع مراحل التعليم بالمملكة .

رابط منصة مدرستي

وزارة التعليم منذ اللحظات الأولى للبدء بالعام الدراسي الجديد أطلقت خطتها التعليمية والتي تتناسب مع الأوضاع التي تعيشها المملكة بسبب جائحة كورونا , والتي بدورها اعلنت عن اطلاق الموقع الالكتروني لمنصة مدرستي وهي على الرابط التالي  https://vschool.sa , والتي ستستمر لمدة سبعة أسابيع من بداية العام الدراسي ومن ثم الاستكمال للتعليم الوجاهي بحسب تقديرات الجهات المعنية أبرزها وزارة الصحة .

إقرأ أيضا:شروط استقدام عامل منزلي بالسعودية – تعرف عليها

تحميل تطبيق منصة مدرستى 1442

وبالاضافة الى اطلاق الموقع الالكتروني فقد أعلنت وزارة التعليم عن إطلاق تطبيق خاص بمنصة مدرستي للتسهيل على الطلاب الدراسة الإلكترونية عبر هواتفهم الذكية يتيح للطلاب التعلم عن بعد أينما كانوا دون الحاجة لوجوده خلف أجهزة الحاسوب المنزلية .

ويمكنكم تحميل تطبيق منصة مدرستي التعليمية عبر الروابط التي وفرناها لكم

للتحميل للايفون (من هنا) .

للموبايل (من هنا) .

للاندرويد (من هنا) .

شرح التسجيل في منصة مدرستي

يبحث اغلب الطلاب في المملكة العربية السعودية عن طريقة التسجيل في منصة مدرستي التعليمية , ليستطيعوا الدخول واستكمال تعليمهم الالكتروني او بما يعرف التعليم عن بعد والذي دعت منظمة الصحة العالمية دول العالم للجوء إليه للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين طلبة المدارس وعائلاتهم .

يُمكنكم الان التسجيل في منصة مدرستى التعليمية عن طريق الدخول إلي الرابط التالي https://vschool.sa/auth/soon ، ومن ثم كتابة أسم المستخدم وكلمة المرور من ثم التسجيل.

إقرأ أيضا:طريقة التسجيل في الإسكان التنموي السعودي 1442

طريقة اثبات حضور الطالب في منصة مدرستي

في البداية عليك الذهاب إلى موقع مدرستي عبر الرابط التالي https://schools.madrasati.sa/ ومن ثم تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت تيمز وبعدها اختيار جدولي من القائمة الجانبية للموقع والضغط على اسم الدرس الذي تريد حضوره وبعدها انقر على كلمة حضور بجانب الدرس وسيتم تسجيل حضور الطالب في المنصة عن بعد والانتقال إلى الدرس مباشرة.

السابق
الفئات المستثناة في رحلات الخطوط السعودية 1442
التالي
تعرف على أسعار ومواصفات آيفون 12 الجديد

اترك تعليقاً