منوعات

طرق كشف ومعرفة العطر المزيف والتقليد من الأصلي

يعتبر العطر من الروائح الرائعة التي يضعها الاشخاص ان كانوا شبان او شابات وحتى كبار السن , والتي تنوع في الرائحة ونوع .

وتنصف العطور بالاسواق باسم “ماركة” اي لشركة محددة والتي تعد بالمئات المنتجة للعطور الاصلية , والتي تحظى بطلب كبير بين المتسوقين .

وتمتاز هذه العطور باسعارها باهظة الثمن حيث انها تصل الى سعر الاف الدولارات وبحسب الدول التي تتواجد بها .

واذ يسعى اغلب تجار السوق السوداء الى تزييف هذه العطور وقليدها لبيها باقل الاسعار وبكميات كبيرة حيث يسعى اغلب عشاق العطور الى شرائها لتدني اسعارها .

هل هذه العطور هي ذات جودة عالية كما الاصلية ام لا , حيث وفرنا لكم طريقة لمعرفة ان كان هذا العطر اصلي ام لا رغم تشابه شكل المنتجه واسمه .

طريقة كشف العطر الحقيقي(الاصلي) والغير حقيقي التقليد (المزيف)

في البداية اول طرق كشف العطر المزيف هي رائحة العطر الاصلية

حيث تتميز الرائحة الاصلية بأنها مذهلة ومنعشة ايضا، حيث انها مصممة بكل عناية وكل حذر، لذالك تدوم الرائحة من ستة الى ثمانية عشر شهر، لذالك تدوم رائحة الحمضيات تقريبا ستة اشهر، وايضا المستمدة من الازهار يجب ان تدوم حتى ثمانية عشر شهر،حيث انه سيفقد العطر المقلد رائحته في اسابيع بسيطة.تعتبر العطور هي روائح جميلة ومميزة وتعطي الشخص الثقة الكبيرة بنفسه، حيث تتنوع ذالك العطور في العالم من حيث اللون والرائحة والملمس للزجاجة، لذالك الرائحة الاصلية للعطر تكون قوية جدا ومميزة، حيث تتنوع العطور في العالم ككل وخاصة فرنسا.

الزجاجة او العلبة وملمسها

يمكن لاي شخص تميز العطر الاصلي من المزيف عبر ملمس الزجاجة، وذالك عندما تكون الزجاجة الاصلية ناعمة الملمس، ولكن المقلد تكون زجاجته خشنة ومخدوشة، وايضا مصنعة من البلاستيك، وغطاء العطر الاصلي يكون قوي وملائم للزجاجة.

الرقم التسلسلي للعطر

مكننا تميز العطر الاصلي من العطر الغير اصلي عبر الانتابه للون العطر او الانتباه للمادة السائلة داخل الزجاجة، لذالك يكون لون العطر الاصلي شاحب وايضا خالي من الصبغات، حيث ان العلامة التجارية مشهورة لا تقوم بإستخدام الصبغات، ولكن المزيف يكون لونه غامق، لذالك لانه يتم وضع كبير من الصبغة عليه.

غلاف العلبة الغلاف البلاستيكي

يشير الغلاف البلاستيكي لعلب العطور اذا ما كان ذالك العطر اصلي او مزيف، حيث يجب الانتباه على طرق التغليف وعلى الدرزات ايضاً، فإذا كانت الدرزات غير متساوية او يوجد فراغات كثيرة من خمس مليمتر، فذالك يعني بأن العطور مزورة، وايضا يجب الا يكون هناك حواف غير متساوية او اي غراء اضافي للعلبة.

السابق
عبارات تهنئة بالزواج أجمل الكلمات
التالي
طريقة كشف البيض الطازج من البيض الفاسد

اترك تعليقاً