الاسعافات الاولية

ضيق التنفس والاسعافات الاولية له

ضيق التنفس والاسعافات الاولية له , ضيق التنفس من الأعراض الخطيرة التي يجب ان نتعلم عنها أكثر ومعرفة الاسعافات الاولية لها , أول سؤال يجب ان نطرحه على أنفسنا ماذا سنفعل ان تصادف وجود شخص يعانى من ضيق التنفس فى نفس المكان الذي نحن به ؟

هل تستطيع معالجته أو مساعدته

يجب أن تكون متفاعل في جميع الإصابات وتكون على علم بالاسعافات الأولية وهذا هو العلاج الذي تستطيع تقديمه في حالة الشخص المصاب بـ ضيق التنفس .

  • تقوم باحضار أنبوب بلاستيكي و ادخالها داخل القصبة الهوائية .
  • الان ارفع رأسك للأعلى وضع يدك على أول حلقة في حنجرتك وعد للأسفل 3 حلقات غير الاولي المكان الذى تضع اصبعك به الآن هذا هو المكان الذي ستقوم بصنع شق به حتى يستطيع التنفس منه .
  • اجراء شق بين الغضروف الدرقي فى الخط الأوسط ووضع انبوبه مثبته .
  • وهو إجراء مؤقت يستخدم مع الكبار لبضعة ساعات فقط وبعد ذلك لابد من اجراء شق حنجري بالأسس الصحيحة .
  • اتمنى يكون الشرح بسيط وتستفيد منه وقت حدوث اى شىء .

بالنسبة لدخولنا على الصيف وسوف يوفر الكثير من المصيفين على البلاد التى تطل على البحر هناك بعض حالات التسمم التي تحدث بسبب عضه ثعبان البحر و الاسماك السامه التى تسبب ضيق بالتنفس احب ان اقدم لكم علاجها وايضا اعراض العض حتى تستطيع التعرف عليها

إقرأ أيضا:علاج اصابة الوجه والفك العلوي

تلف العضلات وظهور بروتين هذه العضلات فى البول واحيانا توقف الكليتين وفي الحالة الشديدة تظهر اعراض شلل أعصاب الحركة مع وجود تقلصات وآلام عضلات الفكين التيتانوس .

علاج عضة ثعبان البحر

يعمل تنفس صناعي للمصاب مع ضغط ايجابي ان احتاج الامر اعطاء المصاب المصل الهندي متعدد المقاومة للسموم , بالنسبه الاسماك السامه يمكنك معالجتها بواسطة حقن مخدر موضعي او مورفين والتوجه لأقرب طبيب .

إقرأ أيضا:اسعاف وعلاج إصابة العين بالحروق

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ..
فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
كيف تقوم بإسعاف المصاب بالاختناق
التالي
أعراض التسمم الغذائي طريقة علاجه