الدين الاسلامي

سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع

سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع ، يأتي هذا السؤال من خلال مادة الدين الإسلامي والذي يتم تدريسه في المملكة العربية السعودية وهو اذكر السبب وعلى الطالب ذكره واجابة نموذجية ودقيقة كما تم تدريسه , وهو احد الأسئلة المهمة والتي يتم طرحها ضمن الاختبارات النهائية للفصل الاول لعام 1442 هجري .

قصة سيدنا موسى عليه السلام

في البداية دعونا نتعرف على قصة سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام وهي من قصص الأنبياء التي يوجد بها الكثير من العبر , ويجب علينا ان تعتبر من خلالها وخاصة الاحداث التي قام فرعون بها باتجاه النبي موسى عليه السلام والاذى الذي تعرض له هو وقومه .

ولد سيدنا موسى عليه السلام خلال العام الذي كان يقتل فيه فرعون أي مولود ذكر يولد في ذاك العام وكان يوجه أوامره بقتل الذكور الذين يولدون في هذا عام وإعفائهم من القتل في العام التالي , بسبب تنبئ احد كهنته بولادة ذكر سيصبح نبي ويقضي على فرعون وقومه .

وجاءت ولادة سيدنا موسى في العام الذي اختاره فرعون بقتل الذكور , وقامت والدة سيدنا موسى عليه السلام بإلقائها بنهر النيل أو بما يعرف اليم كما أجمع علماء تفسير القرآن الكريم من خلال وضعه في تابوت والذي طاف به من خلال النهر حتى وصل الى القصر بفرعون , وبعد أن سردنا لكم مقتطف من قصة سيدنا موسى عند ولادته وصوله الى فرعون , سنجيب لكم عن السبب المذكور في هذا السؤال .

إقرأ أيضا:ما هو مقدار زكاة الفطر نقدا في الكويت 2020

سبب امتناع فرعون عن قتل موسى وهو رضيع

ان سبب امتناع فرعون قتل سيدنا موسى عليه السلام وهو طفل رضيع جاء بناءا على طلب زوجته آسية بنت مزاحم طلبت من فرعون ألا يقتله، وطلبت أن تتخذه ولدا لها ينفعها هي وزوجها فرعون عندما يكبرون , وتلك آية من آيات الله ان نجى سيدنا موسى من القتل على يد جنود فرعون الظالمين .

السابق
الحمد لله رب العالمين دليل على توحيد
التالي
من خصائص الحدود المتقاربة محيطي _ محيطي