السعودية

رقم حساب المواطن المجاني المُوحد للشكاوي

يبحث اغلب المستفيدين من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن الرقم المجاني الموحد للحساب من اجل تقديم اعتراض او شكوى بما يخص البرنامج .

ومن اجل تقديم الشكوى او الاعتراض وفر برنامج حساب المواطن رقم مجاني وموحد للتواصل من جميع مناطق ومدن المملكة في ظل جائحة كورونا التي تعصف بالمملكة , حيث يمكنك من الان الاتصال وبشكل مباشر على القائمين وموظفي حساب المواطن في جميع فروع السعودية .

ما هو حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج وطني لدعم الاشخاص اصحاب الدخل المحدود من ذكور ورجال وهو مخصص لحاملي الجنسية السعودية حيث يقدم مساعدات نقدية للذين تقل رواتبهم عن 4500 ريال , وبالاضافة الى ان برنامج حساب المواطن وضع لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على هذه الاسر.

وتم اطلاق البرنامج بأمر سامي ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود لدعم المواطنين السعوديين وفي ظل الخطة التي تم وضعها للوصول الى رؤية المملكة 2030 التي اعدها ولي العهد محمد بن سلمان عام 2016 .

الفئات المستفيدة من حساب المواطن

ستكون الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن هي العائلات السعودية أو الافراد المستقلة بسكن خاص ويشمل أسرة النساء السعوديات المتزوجات من غير سعودي، وكذلك حاملي هوية التنقل .

طريقة التسجيل في حساب المواطن

في البداية يجب ان تجتاز ثلاث مراحل ابرزها تسجيل المواطنين عبر الرابط الرسمي لحساب المواطن وبعدها تنتقل الى مرحلة الأهلية ومن ثم الى مرحلة الاستفادة من حساب المواطن ومن ثم ما يلي :

تبدأ المرحلة الاولى التسجيل عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج ومن ثم سيقوم القائمين على البرنامج بفحص الطلب للتأكد من صحة البيانات.
المرحلة الثانية هي مرحلة التأهيل وفي هذه المرحلة يتم إرسال رسالة على هاتف المتقدم الذي تم اختياره من المقبولين.
المرحلة الثالثة والأخيرة هي الاستحقاق حيث يتم إعلان البدل المادي وتقديره لكل مواطن يستحقه سوف يتم أخذ البدل المادي قبل أن يتم زيادة الأسعار.

رقم حساب المواطن المجاني المُوحد الجديد

يمكنك التواصل المباشر مع خدمة العملاء لتتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين، عبر الطرق التالية :

  • في البداية يمكنك الان الاتصال عبر رقم حساب المواطن المجاني للشكاوي وهو 19912 ويعمل من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.
  • او يمكنك التواصل عبر رابط خدمة صوتك مسموع  الكترونيا لحساب المواطن .
  • وبالاضافة الى البوابة الإلكترونية حساب المواطن على هذا الرابط  portal.ca.gov.sa.
  •  وكما يمكنك ارسال شكاوي حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من هنا  Citizen_care.

تقديم طلب اعتراض حساب المواطن 1442

يمكنك الان تقديم طلب اعتراض في حساب المواطن عبر الشرح التالي الذي نقدمه لكم وحصريا عبر موقع تذكار الالكتورني تابع معنا خطوة بخطوة .

  • اولا عليك الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر الرابط التالي  eservices.ca.gov.sa .
  • قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور وبالنهاية رمز التحقق .
  • بعد تسجيل الدخول اضغط على الدفعات المالية في الصفحة الرئيسية .
  • بجانب الدفعة يوجد زر تقديم اعتراض قم بالضغط عليه .
  • ويستقبل برنامج حساب المواطن طلب الاعتراض .

السابق
عدد قبيلة مطير في الكويت
التالي
لجميع المناطق رقم المرور السعودي الموحد المجاني