الدين والحياة

دعاء الميت في شهر رمضان المبارك

يستغل المسلمون حول بقاع العالم شهر رمضامن الفضيل للتقرب الى الله تعالى والدعاء له والابتهال لما فيه هذا الشهر من خير وبركة .

ولا ينسى المسلم الدعاء لامواته واموات المسلمين اجمعين , ودعاء الله سبحانه بان يرحمهم ويغفر لهم ويوسع قبورهم ويجعلها روضة من رياض الجنة .

ادعية للميت في شهر رمضان المبارك

اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أنس وحشتــــــهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاته واقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنه عبدك وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له.
رحلتّم إلى وطن النائمين طويلًا بآت گل شيء مختلف منذ رحيلكّم، ربّ اجعل مقامهم في الفردوس الأعلى عدد ما نبض قلبي شوقًا لهم اللهم ارحم من أغلق عينيه ورحل عنا اللهم لا تطفئ نور قبره واجعله أجمل مسكن تغفو به عينيه.
اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى من الجنة.
لقد أقبل رمضان كل عام وقبرك نور ونعيم كل عام ورحمة الرحمن تظلك كل عام ودعائي لك ﻻ لايفارق لساني فأسألك اللهم أن تسكنها فسيح جناتك.

إقرأ أيضا:دعاء صلاة الشفع والوتر في شهر رمضان

يا رب إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى، هب لهم نعيمًا ورضوانًا وسرورًا.
ربي لا تحرم أمواتنا مغفرتك وقد إنقطع بهم العمل ولا حول لهم، اللهم ارحم قلة حيلتهم وأنر قبورهم واغفر لهم وآنس وحشتهم.
اللّهم ارحم من توسدت أجسادهُم الأكفِان، واختلطت عظامهُم بالترابّ، اللهم اجعل قبورهم خيرّ مسكن تغفو به أعينهُم حتى تقُوم الساعة.
اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة.

إقرأ أيضا:ما هو فضل العشر الاواخر من رمضان
السابق
ما هي صحة حديث الصيحة في شهر رمضان وحقيقته
التالي
أسماء أبطال ونجوم مسلسل العاصوف

اترك تعليقاً