العناية بالبشرة

خلطات للوجه للتنعيم والتفتيح

خلطات للوجه تساعد في جعل الوجه اكثر نضارة وحيوية , وتعطيه لمعان وبريق وتعمل علي شد الوجه , فيبدو أصغر من عمره كما ان هذه الخلطات تعمل على تفتيح لون البشرة , وبذلك تبدو البشرة فى حالة صحية جدا , وهذه خلطة الوجه الدهني وهي

قناع الليمون للبشرة

يؤخذ عصير ليمونة ويتم خلطها خلط جيد مع بياض بيضة بعد خفق البياض خفق جيد يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف جيدا ثم يدهن بعد ذلك بالخليط السابق مع مراعاة ترك المنطقة حول العين فلا تدهن بالخليط ويترك هذا الخليط علي الوجة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر مع تنظيف الوجه بقطعة من القطن وتكرر هذه العملية مرتين فى الاسبوع الي ان تصلي الى النتيجة المطلوبة .

خلطة تفتيح البشرة

يؤخذ ملعقة من الزبادي بالإضافة إلى ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من عسل النحل تخلط هذه المكونات السائلة مع بعضها ثم نضيف إليها ملعقة من بودرة الثلج (( التي تستخدم للاطفال )) ثم تقومي باضافة دقيق الذرة مع التقليب الي ان يصبح الخليط متماسك القوام ويتم فرد هذا الخليط على الوجة ويترك لمدة عشرون دقيقة تقريبا (( او الي ان يجف)) ثم قومي بتدليك الوجة على شكل دوائر صغيرة وذلك يفرك الخليط مع الجلد الميت او الطبقة التي يراد التخلص منها ثم نغسل الوجه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن لتنظيف الوجه .

إقرأ أيضا:وصفة ورق العنب للبشرة والرجيم

خلطة الزيوت لتنعيم البشرة الجافة

يتم خلط اثنين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واثنان ملعقة كبيرة من زيت الورد واثنان ملعقة كبيرة من زيت البابونج واثنان ملعقة كبيرة من زيت الزعتر ويتم خلط هذه الزيوت مع بعضها ويدهن بها الوجه حوالي ساعة تقريبا ثم ينظف بعد ذلك الوجه بالماء الفاتر وقطعة من القطن وتستعمل هذه الوصفة مرتين فى الاسبوع .

خلطة للوجه تجعله أكثر نعومة وحيوية

يؤخذ بياض بيضة مخفوقة ونضيف إليها نصف معلقة من الجلسرين بالاضافة الى قشرة ليمونة وتخلط جيدا ويوضع هذا الخليط على الوجه حوالي ربع ساعه ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وينظف بقطعة من القطن وتستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع .

خلطة لتنظيف وتفتيح البشرة

ماخذ عصير ليمون ونضيف اليها ملعقة صغيرة من خميرة البيرة وبعض من دقيق الشوفان الى ان يصبح الخليط غليظ القوام ونعمل بهذا الخليط قناع للوجه لمدة ربع ساعة تقريبا ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وتنظف بقطعة من القطن , وفى كل حالة من الحالات السابقة من الممكن استخدام ماء الورد لتنظيف الوجه .

إقرأ أيضا:فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ,فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
تشبيه النبي نفسه بالنذير العريان يدل على ؟
التالي
ماسك الخميرة لتفتيح البشرة وتسمين الوجه