اللغة العربية

خبر صحفي عن البيئة مكتوب كتابة

خبر صحفي عن البيئة مكتوب , يطلب معلم اللغة العربية من الطلاب ان يقوموا بكتابة موضوع عبارة عن خبر صحفي يتحدث عن البيئة التي نعيش بها على هذا الكوكب , ومن خلال خبرته عليه أن يوجز هذا الخبر بصيغة صحفية صحيحة ونموذجية , وهو نشاط على الطلاب القيام به دون مساعدة أحد من عائلته او اصدقائه , لذلك عليك عزيزي الطالب والمتابعة لمنصة تذكار التعليمية أن تستطيع كتابة هذا الخبر الصحفي بكل موضوعية وعلى صيغة الأخبار التي يعدها الصحفيين في هذه الأيام , ان الخبر الصحفي يتكون من عدة فقرات والتي تكون بدايتها عبر إيجاز سريع للخبر ومن ثم الدخول مباشرة في الموضوع عبر انتقاء الكلمات الجيدة والمناسبة للخبر الذي نتحدث عنه وهو البيئة , وهناك الكثير من النماذج والتي يستطيع الطالب ان يحتذي بها لكتابة هذا الخبر الصحفي والذي سوف نوفره لك عبر الفقرة الثانية من هذه المقالة التعليمية والتي تتحدث عن طريقة كتابة خبر صحفي عن البيئة ويكون مكتوب على ورقة , وفي هذا السياق تعالوا معنا الى الفقرة الثانية من الخبر .

ما هي البيئة

قبل كتابة الخبر الصحفي علينا ان نتعرف على البيئة التي سوف نكتب عنها والتي نعرفها عبر السطور التالية , ان البيئة هي المكان الذي نعيش به ويتمثل بالهواء والأرض والمياه وهذه هي أهم عناصر البيئية ومنها عوامل حيوية و عوامل غير حيوية وتعريف العوامل الحيوية فإنها ما نعرفها هي البكتيريا والطفيليات ايضا فاننا نتفاعل مع هذه البيئة ، والتي تؤثر علينا وعلى الحياة معا .

إقرأ أيضا:اول روايه تاريخيه في الأدب السعودي

العوامل المؤثرة في البيئة

ومن خلال حديثنا عن البيئة نتعرف واياكم على العوامل التي تؤثر على البيئة من حولنا وجميعها من صنع البشر , دعونا نتعرف عليها :

  • الانفجار السكاني : إن ازدياد عدد السكان يؤثر على البيئة بشكل كبير من خلال بناء المساكن فوق الأراضي الزراعية والغابات والتي تؤثر على البيئة الحيوانية والطبيعية فيها .
  • المخلفات السائلة : تعتبر هذه المخلفات وهي على شكل مياه عادمة وملوثة من المصانع من أهم العوامل التي تؤثر على البيئة .
  • إزالة الغابات : ان ازالة الغابات والأشجار لبناء منازل جديدة احدى عوامل والتي تؤثر على البيئة بشكل مباشر .
  • وسائل النقل : ومن خلال استعمال الانسان لوسائل النقل مثل السيارات والقطارات والطائرات والتي تخرج غازات عادمة تؤثر على صحة الإنسان والحيوانات وجميع المخلوقات الحية فهي احدى عوامل التأثير على البيئة .
  • الصناعات : ايضا الصناعات هي عامل من عوامل تلوث البيئة عبر إلقاء مخلفاتها فوق الأراضي الزراعية والتي تؤثر على التربة بشكل مباشر وتدمرها لتمنع نمو النبات فيها .
  • الغازات العادمة : وتعتبر الغازات العادمة من السموم التي تلوث الأجواء والهواء وتقلل الاكسجين في الجو والذي يؤثر بشكل مباشر على صحة المخلوقات الحية والنباتات .

حماية البيئة من التلوث

ومن خلال هذه السطور سوف نوجز لكم بعض طرق حماية البيئة والمحافظة عليها من خلال الاخذ بعين الاعتبار العمل على هذه النصائح وهي كالتالي .

إقرأ أيضا:من هي المرأة التي تستطيع أن تتزوجها وهي متزوجه وزوجها حي وليس مفقود ويصح شرعاً الزواج منها
  • على الإنسان أن يقوم ببناء تخطيط بيئي ويكون جزء أساسي من خلال المخططات التنموية والتي تستهدف البيئة .
  • البدء بالاعتماد على وسائل النقل والتي تعرف بأنها الصديقة للبيئة مثل السيارات الكهربائية .
  • علينا الاعتماد على الطاقة الشمسية والطاقة الهوائية للحصول على الطاقة الكهربائية بدل استخدام حرق الوقود والفحم الحجري .
  • القيام بنشر ثقافة زراعة الأشجار وتنمية الحدائق للمساهمة في توسيع المناطق الخضراء في البلد والتي تساعد على تنقية الهواء.

والى هنا نصل واياكم اخواننا الطلاب الى نهاية هذه المقالة التعليمية والتي تتحدث عن البيئة وهي معطيات وضعناها أمامكم لتتمكنوا من كتابة خبر صحفي عن البيئة وكيفية المحافظة عليها , نشكركم لزيارة منصة تذكار التعليمية موقعكم الاول في الريادة التعليمية .

السابق
نائب الفاعل اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم ويحل محل الفاعل
التالي
المفتاح الآلي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى