مادة العلوم

حسب نظرية آينشتاين لتفسير وقوع التفاحة فالزمن عنصر مؤثر

تم طرح هذا السؤال حسب نظرية آينشتاين لتفسير وقوع التفاحة فالزمن عنصر مؤثر في الآونة الأخيرة بمادة الفيزياء بكتاب العلوم بالمملكة العربية السعودية , وهي أحد أهم العبارات التي يجب أن نتعرف عليها من خلال هذا الشرح الذي نقدمه لكم عبر منصة تذكار التعليمية , لذلك سوف نتحدث قليلا عن معطيات السؤال في البداية لنفهم الحل بكل وضوح ونقدم اجابة نموذجية صحيحة .

ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين يعتبر من اهم علماء الفيزياء في القرن الماضي حيث عرف بأنه مكتشف الكثير من الاكتشافات ووضع الكثير من القوانين الفيزيائية , وهو عالم الماني قام بالتخلي عن جنسيته في وقت لاحق ولد في 14 مارس عام 1879 وتوفي عام 1955 عن عمر يناهز 76 سنة , وحصل ألبرت أينشتاين على الجنسية الأمريكية والسويسرية لاحقا بعد ان تخلى عن جنسيته الالمانية كما ذكرنا بداية هذه اللمحة التعريفية بهذا العالم .

الجاذبية الأرضية

ان الجاذبية الارضية تعرف بأنها ظاهرة طبيعية من الظواهر الكثيرة في هذا الكون حيث يتم من خلالها تحريك طاقة او كتلة مختلفة ومن أبرزها الكواكب والمجرات والنجوم وحتى تصل الى الضوء , ان الجاذبية الارضية على كوكبنا تعطي شكل من الثقل للاجسام والتي تكون مادية والتي نعرفها بالوزن .

إقرأ أيضا:حدد بعض إسهامات العلم او التقنية في تحسن صحتك

حسب نظرية آينشتاين لتفسير وقوع التفاحة فالزمن عنصر مؤثر

ان حادثة سقوط التفاحة كانت البداية المؤثرة والتي اكتشف من خلالها الجاذبية الأرضية والتي اكتشفها نيوتن مما مكن العلماء على إيجاد معادلات فيزيائية جديدة , ومن ابرز هؤلاء العلماء الذين فسروا سقوط التفاحة هو العالم الألماني أينشتاين والذي وضع نظرية عن سقوط هذه التفاحة , ومن خلال هذه المقالة دعونا نتعرف على هذا التفسير المهم .

إقرأ أيضا:صف التغيرات التي تحدث اللاقحة في الاسبوع الاول بعد الإخصاب

السؤال | حسب نظرية آينشتاين لتفسير وقوع التفاحة فالزمن عنصر مؤثر

الاجابة | أن المدة الزمنية مختلفة من فرد لآخر، فمثلاً الساعة التي يقضيها سائق الدراجة تكون أبطئ من سائق السيارة، وهذه الساعة أبطئ بكثير من سائق الطائرة، وسبب هذا الاختلاف هو اختلاف الحركة بينهم، كما أشار أن ليس للوقت والفضاء قيمة أو وجود، فكلاهما يعتمدان على سرعة الحركة.

وخيرا نصل واياكم الى نهاية هذا السؤال المهم والذي تمكنا من تفسيره عبر شرح علمي مميز قدمه لكم طاقم منصة تذكار التعليمية .

السابق
رتب خطوات الطرائق العلمية
التالي
التاريخ يساعد على فهم الحاضر وتوقع المستقبل